fbpx
أهم الأخبارالرياضة

“الديوان” تكشف سبب السقوط المدوي للفراعنة في تصنيف الفيفا

واصل المنتخب الوطني الأول، تراجعه في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والذي صدر أمس عن تصنيف المنتخبات لشهر فبراير حيث تراجع المنتخب المصري 13 مركزا دفعة واحدة، ليصبح الفراعنة الأكثر تراجعا خلال الشهر الجاري.

وبعدما كان يحتل الفراعنة صدارة المنتخبات الإفريقية، هبط للمركز الخامس، متراجعا للمركز 43 عالميا بدلا من المركز 30 في شهر يناير، وبات الأكثر تراجعا في منتخبات العالم، بينما صعد منتخب الكونغو 8 مراكز ليصبح الأكثر صعودا، وحققت أيسلندا مركزا تاريخيا بالتواجد في المرتبة 18.
في المقابل، واصل المنتخب التونسي صدارته للترتيب على حسب القارة السمراء والأول عربيا حيث يحتل المركز الثالث والعشرين عالميا، ومن خلفه منتخب السنغال وبعده الكونغو الديمقراطية، ورابعا المنتخب المغربي وخامسا مصر.
ويعود سبب تراجع تصنيف المنتخب إلى كون الفيفا يجري التصنيف تراكمي بحساب عدد النقاط من شهر فبراير لعام ٢٠١٤ وحتى العام الجاري، وبالنظر إلى لقاءات الفراعنة في تلك الفترة كانت نتائجها سلبية تحت قيادة المدير الفني شوقي غريب والتي فشل فيها المنتخب في التأهل لكأس الأمم الإفريقية وخسر ٤ مباريات من تونس والسنغال ذهابا وإيابا.
ولم يضف المنتخب أي نقاط خلال  الأشهر الثلاث الماضية حيث كانت أخر مباراة خاضها الفراعنة ضد غانا، نوفمبر الماضي، في الجولة الأخيرة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم، ويستعد الفراعنة حاليا لخوض مباراتين وديتين أمام البرتغال واليونان في سويسرا أيام 23 و27 من شهر مارس المقبل.
ويختتم المنتخب استعداداته بمعسكر في نهاية شهر مايو المقبل بروسيا ويستمر حتى انطلاق كأس العالم، حيث يقع المنتخب في المجموعة الأولى مع كل من أوروجواي والسعودية وروسيا مستضيف البطولة.
على الجانب الآخر، لم يتغير تصنيف أي من المنتخبات العشر الأولى على مستوى العالم، حيثجاء أفضل 10 منتخبات عالمية على النحو التالي: أفضل 10 منتخبات عالمية على النحو التالي:( ألمانيا، البرازيل، البرتغال، الأرجنتين، بلجيكا، أسبانيا بولندا، سويسرا، فرنسا، تشيلي).

بواسطة
محمد المكاوي
زر الذهاب إلى الأعلى