fbpx
أهم الأخبارالأخبارالحدث

الرئيس السيسي: اعتبرت تأخير قرار الإصلاح “خيانة”.. والرواتب وصلت لـ230 مليار جنيه

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن المرتبات زادت من 80 مليار جنيه في 2011 إلى 230 مليارا في 2018، وأن الدولة تضطر إلى الاقتراض من أجل توفير تلك المرتبات.
وأضاف خلال كلمته بمؤتمر حكاية وطن، أن قرار الإصلاح الاقتصادي جاء بعد أن ثبت أنه لاخيار أمامنا سوى الاقتراض لدفع الأجور، واعتبر الرئيس أن تأخير هذا الخيار “خيانة”.. وكان يمكن أن أتركه لمن يأتي بعدي كما نصحوني، لكني تحمل تبعات القرار حتى لا تضيع مصر وتصل لحافة الإفلاس، والفضل يعود إلى الشعب الذي تحمل تلك الأعباء بطيب خاطر.
وأشار الرئيس إلى أن المرأة المصرية هي ضمير الأمة النابض، وهي محل تقدير واهتمام من الوطن كله، مشيرًا إلى أن نسبة التمثيل في البرلمان بلغت 15%، و20% من حقائب الحكومة في سابقة لم تحدث من قبل في مصر.
وأضاف الرئيس، الحكومة تقدمت بعدد من مشروعات القوانين إلى البرلمان تحمي حقوق المرأة، مشيرًا إلى أن التعليم لم يغفل خلال السنوات الماضية حيث تم إضافة 41 ألف فصل و55 ألف معمل في مراحل التعليم الأساسي، وأنه تم إنشاء 9 جامعات حكومية وخاصة جديدة.
وأضاف الرئيس، أن البحث العلمي شهد تطورًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن الحكومة وفرت الشريحة الثالثة من كادرالمعلمين المقدرة بـ 125% من الراتب الأساسي، مشيرًا إلى أن الإصلاح الاقتصادي خطوة تأخرت 40 عاما، لم تستطع الحكومات المتعاقبة اتخاذ خطواتها.

زر الذهاب إلى الأعلى