fbpx
عربي وعالمي

الرميح : يحذر من قرار أممى بوقف تصدير النفط الليبي بعد قرار حفتر

حذر المستشار الاعلامي محمد الرميح، من عواقب اصدار قرار تأميم النفط من قبل القائد الاعلي للقوات المسحلة الليبية المشير خليفة حفتر وتكليف المؤسسة الوطنية للنفط فرع بنغازي مسؤوليتها الكاملة علي تصدير النفط، مشيرا الى ان القرار سيخلف عواقب وخيمة باصدار قرار مجلس الأمن الدولي بوقف تصدير النفط.

وقال “الرميح”أن مجلس الأمن الدولي معترف بالمؤسسة الوطنية للنفط التابعة لحكومة الوفاق كونها الشرعية الوحيدة والتي يحق لها تصدير النفط.

واكد “الرميح”، ان القرار الذي اصدره المشير خليفة حفتر غير قانوني وليس من صلاحياته كمسؤول عسكري،مضيفا ان واجباته اتجاة الوطن وممتكالتها هي الحافظ عليها وليس اصدار قرارات تنفيذيه.

وتابع “الرميح” : النفط الليبي مر بالكثير من الانتهاكات في السنوات السابقة مر بعديد الانتهاكات من افراد لا يمثلون مناصب سيادية في الدولة الليبية جعلت من نفسها وصية علي مقدرات الشعب الليبيى.

واشار الرميح، ان مندوب الامم المتحدة السابق مارتن كوبلر في ليبيا تخطي حدوده كوسيط عندما يلتقي بجطران والذي انتهي بتعويضعه وسحب مسؤولياته علي ابار النفط بالتعاون مع المستفدين من تصدير النفط التي تخدم مصالحهم الشخصية

ودعا الرميح، الاجسام السياسية في ليبيا الالتفاف علي مصالح ليبيا والليبيين والابتعاد عن العبث بمقدرات الوطن وتوضيح الامور للشعب بإصدار تقارير اولية علي الية تصدير النفط الحق المشروع لليبيين لكي يكونوا علي دراية كاملة عن حقوقهم ومكتسابتهم

بواسطة
سيد العبيدى
زر الذهاب إلى الأعلى