fbpx
الرأي

الروائية أمانى عدلان تستعد لروايتها الثانية كأمواج البحر .. تعلو بنا الحياة وتهبط

أعلنت الروائية الشابة أمانى عدلان إستعدادها لإصدار روايتها الثانية ( كأمواج البحر .. تعلو بنا الحياة وتهبط ) لتشارك بها في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021 ، مشيرة إلي أن هذا الاسم يحمل الكثير من معاناة الحياة التي تضعنا في مواقف مختلفة ، فتعلو بنا تارة و تهبط بنا تارة أخري ، و صرحت الكاتبة أن هذه الرواية تناقش الكثير من قضايا الشباب مثل التنمر والتحرش الأسري والعنصرية و مطاردة الأحلام وفقدان الثقة بالذات و الفقر و المرض و الابتزاز وغيرها ، حيث تدور أحداث الرواية حول مجموعة شباب تجمعهم رحلة ترفيهة تقودهم إلي عالم آخر ملئ باكتشاف ذواتهم ، تاركة لنا الكثير من الغموض حول تلك الأسئلة والعرافة وتلك الملقب بهوجان ، أسئلة لم يجاب عنها إلا بعد الانتهاء من تلك الرحلة .

من أجواء الرواية ( سآخذك في رحلة إلي أعماق البحار و أعماق النفوس، فقل لي هل تجيد السباحة أم لا ؟! إن كانت الإجابة أجل فأنا أعدك بالنجاة ، و الاستمتاع معي في هذه الرحلة ، و إيجاد ذاتك بين سطوري ، وإن كانت الإجابة لا، فعليك بالاستمرار الشديد في المقاومة من أجل البقاء حي أو الاستسلام التام للأمواج ، وتركها تأخذك حيثما تشاء هي وليس أنت ، ففي بعض الأحيان المقاومة تكون غير مجدية وتزيد الأمور صعوبة ، مهما كانت إجابتك أختر لذاتك ما تريد ثم إلتقي بي أمام البحر ، ستجدني أنا وعرافتي الجميلة و هوجان ، وغيرهم كثيرون في انتظارك علي الشاطئ لنبدأ الرحلة معا )

الجدير بالذكر أن ( كأمواج البحر .. تعلو بنا الحياة وتهبط ) تعد ثاني أعمال الكاتبة بعدما شاركت العام الماضي بأولى رواياتها و التي كانت تحمل عنوان ( ما وراء ستار القوة ) .

زر الذهاب إلى الأعلى