fbpx
أهم الأخباراقتصاد وبنوك

الزراعة: باركود لأنشطة الثروة الحيوانية والعلفية والداجنة.

كتب:- احمد عبدالوهاب

أعلنت وزارة الزراعة أنه ولأول مرة سوف يصدر تراخيص تشغيل كافة أنشطة الثروة الحيوانية والعلفية والداجنة، من قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة مصحوباً بلوحة عليها Bar Code باركود – يحمل بيانات النشاط أو المشروع.

والذى يسهل من خلاله المتابعة من قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، والهيئة العامة للخدمات البيطرية أو من يمثلهما بالمحافظات المختلفة.

واكد الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة أن أهمية الباركود في ربط بياناته مع مركز المعلومات في قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بالوزارة حتى يتسنى تحليل البيانات وتدقيق الإحصائيات وسهولة وتدعيم إتخاذ القرارات السليمة فى الأوقات المناسبة.

وفى سياق متصل أكدت د منى محرز – نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة على ضرورة وأهمية رفع إحداثيات الموقع عند إجراء المعاينات اللازمة لإصدار تراخيص تشغيل كافة أنشطة الثروة الحيوانية والداجنة والعلفية بإستخدام الـ GPS.

هذا وقد شدد د عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى على التحقق والتدقيق من البيانات المتعلقة بكافة أنشطة الثروة الحيوانية والعلفية والداجنة، والتى يسهل معها مواجهة المشكلات بشكل فورى ووضع حلولها العلمية والعملية السليمة.

زر الذهاب إلى الأعلى