fbpx
أهم الأخبارمنوعات ونجوم

السبت .. الإعلان عن أرقام قياسية مصرية جديدة في جينيس لأول مرة

 تعقد مؤسسة جينيس للأرقام القياسية العالمية مؤتمرا صحفيا عالميا غدا السبت، بمشاركة وزيرة السياحة، ورئيس هيئة تنشيط السياحة، بمناسبة زيارة اثنين من أشهر حاملى الأرقام القياسية في العالم مصر، خلال الفترة من 26 حتى 29 يناير الحالى، وهما أطول رجل في العالم (سلطان كوسين – تركي)، وأقصر امرأة في العالم (جيوتي أمجي – هندية).

وتعد هذه الزيارة الأولى لهما لمصر، حيث سيقومان بجولة فى أهم المناطق السياحية والأثرية بالقاهرة.

وقد أعرب أطول رجل في العالم عن تطلعه لزيارة مصر، التى يزورها لأول مرة وسمع عنها الكثير، مشيرا إلى أنها فرصة ذهبية لمشاهدة آثار مصر والمناطق الأثرية والتاريخية فيها، التي تمني دوماً زيارتها.

وقال إن زيارته مصر تعد الأكثر تميزا بين كل الدول التي زارها منذ تسجيله فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية، حيث إن مصر تعد الأقرب إلى القلب.

وأشار إلى أنه كان يأمل في زيارة مختلف المناطق السياحية فى جميع المحافظات المصرية، ولكن مدة الزيارة لن تسمح له بهذا، معربا عن أمله فى تكرار تلك الزيارة لمناطق أخرى في محافظات مصر المختلفة قريباً.

 أما أقصر امرأة في العالم، الهندية جيوتى أمجي، فأكدت أنها تطلعت كثيرا لزيارة مصر منذ صغرها، خاصة أنها دولة ذات حضارة وتاريخ طويل يمتد لآلاف السنين مثلها مثل الحضارة الهندية، وهو ما يجعل الزيارة لها مذاق مختلف، بالإضافة إلى حلمها التعرف على سحر الأهرامات المصرية العظيمة عن كثب.

واعتبرت “أمجي” أن زيارة مصر ومناطقها الأثرية والتاريخية هى حلم لكل هندى، لرؤية حضارة طالما سمع عنها الهنود وتطلعوا إلى زيارتها، معربة عن امتنانها لمنحها تلك الفرصة العظيمة الفارقة فى حياتها بزيارة مصر.

من جانبه، أكد أحمد مقلد، الرئيس التنفيذى العضو المنتدب للشريك الرسمى لجينيس للأرقام القياسية العالمية بمصر (بي بريميام)، أن الضيفين الشهيرين الذين تم تسجيلهما بجينيس للأرقام القياسية العالمية عام 2011، ويقومان بزيارة مصر لأول مرة، يعدان من أشهر حاملي الأرقام القياسية في العالم وأكثرهم متابعة.

كما أعلن عن مفاجأة أنه سيحضر المؤتمر الصحفى معهما بعض من حاملى الأرقام القياسية المصريين، وكذلك سيتم الإعلان عن أرقام قياسية مصرية جديدة لأول مرة، تماشياً مع ما تهدف إليه المؤسسة من إلهام المصريين، ونشر ثقافة التحدي والتنافسية، وتحطيم الأرقام القياسية، بما ينشر الأمل بينهم، من خلال تقديم نماذج ناجحة وذوى قصص ملهمة من حاملي الأرقام القياسية العالمية ممن يتابعهم العالم جنباً إلى جنب مع أصحاب الإنجازات من المصريين، لتقديمهم للعالم أجمع.

 

وقال إن أحد أهم أهداف تلك الزيارة هو الترويج للسياحة المصرية، وتسليط الضوء على المناطق الأثرية والتاريخية المصرية، وتأكيد صورة مصر التاريخية بأنها بلد الأمن والأمان، وترويج الصورة الحقيقية عنها وعن إمكاناتها السياحية والتاريخية التى تتحدث عنها حضارتها الممتدة لسبعة آلاف سنة، وما تتمتع به من أمن وأمان فى الشارع المصرى، واختيارها وجهة سياحية مفضلة حول العالم.

وأشار إلى أن هناك العديد من الفعاليات والمناسبات التى يتم الترتيب لها حاليا، من أجل جذب أكبر عدد من المصريين (الأفراد والمؤسسات) الراغبين فى التسجيل بـ”جينيس” العالمية، أو تحطيم أرقام قياسية حالية، وهو ما سيكون له تأثير قوي في نقل صورة إيجابية عن مصر والمصريين للعالم، وعلى حركة السياحة إلى مصر والترويج لها.

زر الذهاب إلى الأعلى