fbpx
أهم الأخبارالأخبارالحدث

السبت .. حزب الوفد يحسم قرار الدفع بمرشح لإنتخابات الرئاسة

يحسم حزب الوفد بعد غد السبت قرار الدفع بمرشح لانتخابات الرئاسة، مشددا على أن هذا الأمر مطروح خلال إجتماع الهيئة العليا للحزب السبت المقبل والمكونة من 56 عضوا.

وأوضح الدكتور ياسر قورة مساعد رئيس حزب الوفد للشئون السياسية أن الهيئة العليا كانت قد إتخذت قرارا قبل عدة أيام بعدم الدفع بمرشح في الانتخابات الرئاسية ، حرصا على عدم شق الصف ودعما للاصطفاف الوطني وعدم تفتيت الأصوات في ضوء وجود أكثر من شخصية أعلنت عزمها الترشح ، وكان الحزب يميل نحو دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات.

وأضاف أن قرار الحزب السابق كان بناء على وجود أكثر من مرشح محتمل ، مشيرا إلى أن الأمر على أرض الواقع تغير الآن بعد انسحاب خالد علي ، وهو ما ترتب عليه أن يعيد حزب الوفد حساباته ويطرح الأمر على الهيئة العليا للحزب لاتخاذ قرار يضمن الحفاظ على تجربة مصر الديمقراطية ، وخصوصا في ظل حالة التربص بمصر من الخارج والتي بدت في التصريحات المرفوضة تماما للنائب الأمريكي جون ماكين.

من جانبه، أكد النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، إن هناك تنسيقا بين أعضاء مجلس النواب وأعضاء الهيئة العليا لحزب الوفد للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة.. مشيرا إلى أن الهيئة العليا لحزب الوفد ستعلن كلمتها في اجتماعها المزمع عقده بعد غد السبت، وأن الدكتور السيد البدوي أبرز المرشحين داخل الحزب.

زر الذهاب إلى الأعلى