fbpx
تقارير وملفات

“السترات الصفراء”… وشائعة “الامتحانات الشفوية” الأكثر تداولًا

 

كتب – محمد عيد:

واصل قطاع كبير من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي متابعة تداعيات انطلاق حركة “السترات الصفراء” في فرنسا، التي بدأت منذ نوفمبر الماضي، بعد ارتفاع الضرائب على الوقود.

وأشار البعض إلى حقيقة فيديو لفرنسية قيل إنها شرطية تدعو المتظاهرين إلى تجنب تخريب بلادهم مثل العرب لكنها في الحقيقة متظاهرة توبخ الشرطة.

فيما تحدث البعض عن أن المهاجرين العرب لهم علاقة بهذه الاحتجاجات ، إلا أن آخرين سخروا مما اعتبروه إعادة استثمار لنظرية المؤامرة للطعن في مطالبهم بالحرية والتغيير، وانتقد البعض عمليات التخريب التي قام بها المحتجون.

وفي السياق ذاته تحدث الرواد عن إطلاق نشطاء في تونس حملة “السترات الحمراء” كحركة تطالب بتحسين الأوضاع الاقتصادية.

وعلي صعيد آخر، تداول المستخدمون بيان وزارة التربية والتعليم التي نفت خلاله عدة شائعات أبرزها عقد امتحانات لطلاب المرحلة الابتدائية من الصف الثاني وحتى الخامس شفويا هذا العام.

وأكدوا أنه لا يوجد أي تغيير بشأن شكل وأسلوب الامتحانات بالنسبة لطلاب هذه المراحل التعليمية، كما نفت شائعة بخصوص إعادة تسليم التابلت بعد انتهاء العام الدراسي.

وشددت الوزارة على أنها لم تبدأ تسليم أجهزة التابلت لأي طالب سواء من الدبلومات الفنية أو غيرها، موضحة أن الطالب سوف يتسلم التابلت للاستفادة منه في الدراسة، ثم يصبح ملكا له ولا تسترده الوزارة .

زر الذهاب إلى الأعلى