fbpx
الأخبار

السجينى لوزير التنمية المحلية:سنقف بجانبك بإطار مسؤلية تضامنية…و12ملف بإنتظارك

أكد المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن وزارة التنمية المحلية أعبائها كثيرة، وإذا انصلح حالها سينصلح حال كثير من المجريات فى الدولة المصرية.
جاء ذلك فى إجتماع اللجنة اليوم الإثنين، بحضور وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوى، مؤكدا على أن جلسة اليوم حوار مفتوح، خاصة أن الأدوات الرقابية للبرلمان معطلة بسبب عدم منح الثقة للحكومة حتى الآن.
وأكد السجينى على أن لجنة الإدارة المحلية تقف خلف الوزير وتدعمه، مثلما دعمت الوزراء السابقين على مدار الثلاثة اعوام السابقة، فى إطار التواصل الرشيد والمسؤلية التضامنية بين السلطة التشريعية والتنفيذية، وفق اختصاص كل سلطة  بإختصاصها، مشيرا إلى أن ذلك تم فى كل الملفات التى تمت مناقشتها باللجنة.
وتقدم السجينى بالشكر والتحية والتقدير لكل العاملين فى وزارة التنمية المحلية، والذين تعاموا أيضا مع مجلس النواب طوال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن الوزراء السابقين كانت لديهم النية الحقيقة لتحسين الأوضاع  وعملوا بإخلاص ونحن الآن ننتظر مرحلة الثمار مثلما تحدث رئيس الوزراء مصطفى مدبولى.
وعدد السجينى الملفات المنتظرة للوزير الجديد متمله فى تطوير قطاع التفتيش وتعظيم الموارد المالية للإدارات المحلية  وأيضا الأحوزة العمرانية والمخالفات وتدوير القمامة.
وتضمنت أيضا ملف النقل العام والمواقف والسرفيس وتراخيص المحال التجارية وانتظام المركبات بالوارع  وتقنين الأراضى  ومخالفات البناء  قائلا:”12 ملف فى انتظار الوزير وعلى رأسهم قانون الإدارة المحلية”.
بواسطة
إيمان حسن
زر الذهاب إلى الأعلى