fbpx
أهم الأخبارالأخبار

السفير الروسى بالقاهرة نهدف إلى تعزيز التعاون فى مجالات التصنيع المختلفة مع مصر

قال سيرجى كيربتشينكو، السفير الروسى بالقاهرة، إنه يهدف إلى تعزيز التعاون فى مجالات التصنيع المختلفة مع مصر، من خلال عقد شراكات جديدة بين الشركات الروسية وشركات الإنتاج الحربى، خاصة فى مجال تصنيع عربات السكة الحديد.

وأشاد السفير الروسى بالقدرات الهائلة التى تمتلكها شركات الإنتاج الحربى المصرى، والتى تشجع الشركات الروسية للتعاون وتبادل الخبرات فيما بينهم، وسيكون لها دور فعال فى تطوير الصناعة فى كلا البلدين.

جاء ذلك خلال لقائه الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، الذى استقبله، والوفد المرافق له بمقر ديوان عام الوزارة.

من جهته رحب العصار بالسفير الروسي واستعرض سبل تعزيز التعاون بين الإنتاج الحربى المصرى والصناعة الروسية فى المجالات المختلفة، وفتح آفاق ومجالات تعاون جديدة بين شركات الإنتاج الحربى المصرى والشركات الروسية التى تعمل فى مجالات مماثلة.

وأكد الوزير أن الوزارة تعمل على الاستغلال الأمثل لإمكانيات شركات الإنتاج الحربي التكنولوجية والفنية والبحثية والبشرية بالتعاون مع الدول الصديقة من خلال تبادل الخبرات والاستعانة بالتكنولوجيات المتقدمة بهذه الدول وخاصة الشركات الروسية لخدمة وتطوير الصناعة فى مصر .

زر الذهاب إلى الأعلى