fbpx
أهم الأخبارالأخبارفي خدمتك

«السكة الحديد»: تحديث أسطول الجرارات والعربات خلال عامين

قال المهندس السيد سالم رئيس هيئة السكك الحديدية، إن أسطول الهيئة سيشهد تحديثا شاملا خلال العامين المقبلين، الأمر الذي سينعكس إيجابا على الخدمات المقدمة للركاب ويساهم فى انتظام جدول التشغيل.

وأوضح سالم أن ذلك سيكون من خلال اتمام صفقات تطوير الأسطول، حيث ستتسلم الهيئة 100 جرار بضائع وركاب، من شركة جينيرال إلكتريك بتكلفة 575 مليون دولار وإجراء صيانة طويلة الأجل لمدة 15عامًا بالإضافة إلى توفير قطع الغيار والدعم الفنى للقاطرات الجديدة.

وأوضح أن التعاقد مع الشركة الأمريكية لصيانة وتوفير قطع الغيار لـ81 جرارا، كما تتضمن الاتفاقية قيام الشركة بتنفيذ برنامج تدريبى لأكثر من 275 مهندسا وفنيا، بما يساهم فى تحسين وتطوير الخدمة المقدمة لجمهور المسافرين من الركاب وأن اتفاق الصيانة سيساهم فى الحفاظ على أداء أسطول الهيئة وصيانته على مدى سنوات طويلة.

كما لفت رئيس الهيئة إلى انتهاء إجراءات توريد 1300 عربة مميزة للركاب بتكلفة 17 مليار جنيه خلال الشهرين المقبلين، من خلال ويتنافس على توريد العربات 7 تحالفات عالمية على رأسها تحالف مجرى روسى، وآخر إيطالى، وعرض صينى.

وأوضح المهندس سيد سالم، رئيس الهيئة، أنه تم تحديد الـ1300 عربة جديدة بناء على دراسة احتياجات الهيئة، وأن هذه العربات تشمل 800 عربة مميزة و300 عربة مميزة مكيفة و200 عربة مكيفة لتجديد جديدة أسطول القطارات، مشيرا إلى أن هذه العربات ستساعد فى تحسين الخدمة وإحداث نقلة نوعية فى مستوى قطارات الهيئة.

وأضاف سالم، أنه يجري حاليا التجهيز لطرح مناقصة توريد القطارات، بعد انتهاء إجراءات القرض الأوروبى ﻹعادة الإعمار بقيمة 126 مليون يورو لشراء عدد 6 جرارات ديزل، بالاضافة إلى مبلغ 290 مليون يورو لشراء 100 جرار.

زر الذهاب إلى الأعلى