fbpx
الأخبار

“السكة الحديد: لا زيادة في أسعار تذاكر القطارات خلال 2019

اوصح المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، عن أنَّه لا تحريك في أسعار تذاكر قطارات الوجه البحري، وذلك تزامنًا مع انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية “كان 2019″، والتي من المنتظر أن تبدأ يوم الجمعة المقبلة الموافق 21 يونيو الجاري بالقاهرة.

وأوضح “رسلان”، أنَّه سيجرى تسهيل نقل مشجعي كرة القدم إلى المدن الساحلية التي يتواجد بها 3 مجموعات لأمم أفريقيا في الإسكندرية والإسماعيلية والسويس، مشيرًا إلى أنَّه جرى تجهيز 10 قطارات إضافية سيتم الدفع بهما وقت الحاجة.

رئيس هيئة السكة الحديد: المواطن سيشعر بتغيير حقيقي في الخدمة منتصف 2020

وقال “رسلان”، إنَّ هيئة السكة الحديد تواصل العمل على تنفيذ مشروعات التطوير في منظومة السكة الحديد، لتقديم كل الخدمات المميزة لجمهور الركاب المسافرين، مبينًا أنَّ الهيئة تعمل على تنفيذ تحديث نظم كهربة الإشارات ونظم الاتصالات ونظم وحدة التحكم المركزي وتحديث القضبان وإعادة تأهيل وصيانة وتشغيل الجرارات وتحسين مستوى المحطات وإعادة تحديث أسطول عربات القطارات القديمة بأخرى حديثة.

ولفت إلى أنَّ المواطن المصري سيشعر بتغيير حقيقي في الخدمة منتصف 2020،  مؤكّدًا أنَّ أعمال تطوير وتحديث محطة مصر بالإسكندرية تكلفتها وصلت إلى 145 مليون جنيه، وشملت تطوير مبنى المحطة كاملا، وتطوير الأرصفة ومد خطوط المياه والحريق والإشارات، وكذلك إنشاء مبنى بديل لمخزن المعدات وتطوير نفق المشاة لربط الأرصفة وتطوير الساحة الخارجية والواجهات الداخلية والخارجية بالتنسيق مع هيئة التنسيق الحضري للحفاظ على المظهر الأثري لها.

وطالب “رسلان”، جميع العاملين بالمحطة بتكثيف الأعمال للانتهاء من أعمال التطوير داخل المحطة قبل نهاية سبتمبر 2019؛ على أن يجرى الانتهاء من الواجهة الخارجية قبل نهاية أبريل 2020، مكلفًا بسرعة تركيب كشافات الإنارة الجديدة بالمحطة، والأكشاك الجديدة على الأرصفة طبقًا لمنظومة الأكشاك الجديدة التي وجهت بها الوزارة.

ووجه رئيس هيئة السكة الحديد، بالاهتمام بالصيانة الدورية لمنظومة الحريق بالمحطة، وإجراء التنسيق اللازم لكل المبان التي يجرى تطويرها داخل المحطة، مشددًا على ضرورة رفع معدلات السلامة والأمان على الأرصفة التي يجرى تطويرها حفاظًا على سلامة الركاب.

بواسطة
نهلة الوزير
زر الذهاب إلى الأعلى