fbpx
عربي وعالمي

السنوار: يمكننا رد ضربات «الاحتلال» في 51 يومًا خلال 51 دقيقة

أكد يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في غزة، أنه لدى المقاومة ما يمكنها من ضرب الاحتلال الإسرائيلي خلال 51 دقيقة بما ضربته في 51 يومًا من العدوان.

وقال السنوار خلال المؤتمر الصحفي منذ قليل، إن القيادة ليست متعجلة للحرب، مؤكدًا إدراكه أن بعض القضايا تحل بالمقاومة الشعبية ولكن المطلوب هو مراكمة القوة، وذلك بحسب ما ذكره «مركز الإعلام الفلسطيني».

وأضاف أن العالم رأى سياسية البلطجة والعربدة التي مارستها الولايات المتحدة الأمريكية في المنظمة الدولية، وتهديد ممثلة الولايات المتحدة بتسجيل أسماء الدول المصوتة ضد القرار، بمنطق مشوه.

وتابع «بدأنا في عملية المصالحة وانطلقنا إليها بكل قوة، وليست قوة في التصريحات فقط، بل طبقنا ممارسة عملية، وقدما ما يسميها البعض تنازلات، واعتبرنا هذا خطوة في مشروع الكفاح والتحرير».

وأشار السنوار إلى أن وضع المصالحة يحتاج إلى تظافر جهود كل الفلسطينيين للنهوض بهذا المشروع، وعدم تحويله إلى عملية سياسية تستمر على مدار سنوات.

وأكد «ما حدث مع عائلات أسرانا بالأمس اعتراض عضو من الكنيسيت لأهالي الأسرى، دليل جديد على صلف وعنصرية هذا الكيان، ودليل آخر على ضرورة أن نحشد طاقتنا ونتجند لمواجهة هذا المشروع الخبيث».

واختتم قائلا «نقطع على أنفسنا عهد بأن قضية الأسرى هي قضيتنا، وأنه لن يقر لهم بال حتى نجدهم بيننا معززين مكرمين».

بواسطة
محمد عطايا
زر الذهاب إلى الأعلى