fbpx
معرض الصور

السيارات الكلاسيكية تخطف الأنظار في معرض باريس

كتب – محمد عيد:

الغرام بالسيارات الكلاسيكية تحول إلى موجة عالمية، ولا يكاد يخلو معرض كبير للسيارات من تلك التحف الحقيقية التي تتزايد قيمتها بمرور الأيام، والتي تعرض جنبا إلى جنب مع أحدث الموديلات العالمية، وكثيرا ما تنافس تلك السيارات الكلاسيكية الموديلات الفارهة في خطف أنظار رواد المعارض.

أحدث المعارض التي استضافت مجموعة مميزة من السيارات الكلاسيكية كان معرض باريس الدولي للسيارات، حيث عُرضت أكثر من 200 سيارة كلاسيكية ودراجة نارية.

ويمتد تاريخ السيارات، ومعظمها فرنسية، لأكثر من 100 عام بداية من طراز عام 1900 صنعته الشركة الرائدة في صناعة السيارات هورتو إلى دراجة نارية طراز سيتروين موديل عام 2017 مطلية بالكروم، كما تم عرض سيارة إطفاء طراز 1920. وإلى جانب السيارات الكلاسيكية، تألقت سيارة مرسيدس الجديدة GLE موديل 2020 التي خرجت أخيرا إلى النور بعد سلسلة من التسريبات على مدار الشهور الماضية، ما يدل على مدى ترقب المهتمين بأخبار السيارات بطرح هذا الموديل.

ونشر “موتور وان” اللقطات الأولى من عرض السيارة في معرض باريس الدولي للسيارات أمام الجمهور، حيث حظيت بالإقبال الأكبر من قبل الحاضرين بالمقارنة مع الموديلات الأخرى المعروضة من مرسيدس.

وتمتاز السيارة بأنها سعة 3.0 لتر وبقوة 362 حصانا، مع ناقل سرعة مزود بتسع سرعات، ومع إضافة الطاقة التي يمنحها المحرك الكهربائي للموديل GLE، تضاف قوة 21 حصانا لمحركها الرئيسي لتصل القوة الإجمالية للمحرك لـ 383 حصانا. وفيما يخص التكنولوجيا المضافة للسيارة، ذكر “موتور وان” أنها أمدت بنظام تشغيل MBUX متطور، مزود بمنظومة معلومات مستقلة تمنح السائق القدرة على التحكم بالأجهزة داخل السيارة عن طريق الأوامر الصوتية.

ولم تكن سيارة مرسيدس وحدها نجمة معرض باريس، فقد كشفت شركة سكودا Skoda رسميا عن أول موديل كهربائي مهجن من صنعها باسم سكودا RS، والذي تستعد به الشركة التشيكية لمنافسة شركات صناعة السيارات الكهربائية الرائدة في العالم.

ونشر موقع “موتور وان” اللقطات الرسمية من عرض الموديل RS الذي يتمتع بمحرك سعة 1.5 لتر من فئة TSI مع محرك كهربائي قوي، يصدران معاً طاقة إجمالية تصل لـ242 حصاناً. ويوفر هذا المحرك القدرة على التسارع من صفر حتى سرعة نحو ١٠٠كم في الساعة في٧٫١ ثانية، ومع استخدام محرك الموديل الكهربائي لبطاريات “ليثيوم أيون”، يمكنه قطع مسافة 44 ميلا بالمحرك الكهربائي فقط دون الحاجة لإعادة شحنه.

زر الذهاب إلى الأعلى