fbpx
أهم الأخبار

السيسي عن تقدم مصر لتصبح مركزا إقليميا في الشرق الأوسط: احنا جبنا جول كبير فى هذه النقطة

صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء  افتتاحه عددا من مراكز المستثمرين : «يهمني أن أحصل من هيئة الرقابة الإدارية علي تقرير بعدد الشركات التي تم تنفيذها أسبوعيا »، وأضاف «أرجو الاهتمام ببرنامج التأهيل و التطوير في مركز خدمات المستثمرين لتقديم خدمة جديدة».

وقال الرئيس فى كلمته خلال افتتاح عدد من مراكز خدمات المستثمرين بوزارة الاستثمار والتعاون الدولى: «البيئة التشريعية الموجودة الان وفرت الامن و الاستقرار» تطور البنية الاساسية ضروري من اجل مناخ جيد للاستثمار في الدولة.

كما تابع الرئيس: منتجاتنا التي نستهلكها كمشتقات البترول في حدود 12 مليار دولار في السنة ومصر لكي تكون مركزا اقليميا في البترول وفرنا بها تسهيلات غير موجودة في دول كثيرة واليوم مصر تقدمت خطوة لكي تصبح مركزا إقليميا للطاقة في منطقة الشرق الأوسط، مضيفا: احنا جبنا جول كبير فى هذه النقطة.

وأضاف أن أرخص عائد هو استخدام الغاز كوقود والأفضل له اقتصاديا أن يستخدم في صناعة البتروكيماويات.

ومن ناحية متصلة قال الرئيس السيسي، إن الحكومة المصرية ليست طرفا فى الصفقة التى جرى توقيعها مؤخرا بشأن استيراد إحدى الشركات الخاصة كميات من الغاز الطبيعى من إسرائيل، معربا عن سعادته باهتمام المصريين ببلدهم وما يجرى فيه.

وأضاف الرئيس السيسي، فى كلمته خلال افتتاح عدد من مراكز خدمة المستثمرين بوزارة الاستثمار، إن الحكومة ليست طرفا فى الصفقة، “استيراد الغاز من إسرائيل القطاع الخاص اللى عمله، والحكومة مش طرف فيه، وما عندناش حاجة نخبيها”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى