fbpx
أهم الأخبارالأخبارالحدث

السيسي يشارك بقمة باليرمو للقادة المعنيين بالملف الليبي

 

كتب – أحمد عادل:

شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، في أعمال القمة المصغرة للقادة المعنيين بالملف الليبي التي تعقد في مدينة باليرمو الإيطالية؛ تلبية لدعوة من جوزيبي كونتي رئيس الوزراء الإيطالي.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد دعم مصر لمختلف الجهود الرامية إلى التوصل لتسوية سياسية للأزمة الليبية ووفقا لمبادئ الموقف المصري المتمسك بوحدة الأراضي الليبية ودعم مؤسساتها الوطنية واحترام إرادة شعبها بما يسهم في عودة الاستقرار والأمن إلى منطقة الشرق الأوسط.

وبحث الرئيس خلال الاتصال الهاتفي الذي تلقاه من كونتي العلاقات الثنائية وتبادل وجهات النظر معه بشأن عدد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأس الأوضاع في ليبيا.

من ناحية أخري أعلن الاتحاد الأوروبي عن انضمامه إلى المؤتمر الذي يهدف لرفع خطة الأمم المتحدة الجديدة لتحقيق الاستقرار في ليبيا بعد فشل مبادرة لإجراء الانتخابات الشهر المقبل.

وذكر بيان صادر عن إدارة العلاقات الخارجية بالاتحاد الأوروبي أن الاتحاد يرغب بالمشاركة في إنشاء مؤسسات الدولة الليبية والتي يجب أن تكون قابلة للاستمرار وخاضعة للمساءلة.

وتشارك في المؤتمر الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية فيديريكا موجيريني بالاتحاد الأوروبي التي أعلنت استمرار الاتحاد في دعم جهود المبعوث الدولي إلي ليبيا غسان سلامة وأنه سوف يستمر في تقديم المساعدات الإنسانية لتصحيح الأوضاع الحالية، ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء أمس، إلى إيطاليا في زيارة رسمية تستمر لمدة يومين للمشاركة في أعمال القمة المصغرة للقادة المعنيين بالملف الليبي، بمدينة باليرمو، تلبيةً لدعوة من رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي.ش

زر الذهاب إلى الأعلى