fbpx
أهم الأخبارالأخبارالحدث

الشباب والرياضة تنظم مهرجان التنشئة الوطنية الثاني لبرلمان الطلائع بالأقصر وأسوان

كتب – محمد عيد:

أعلنت وزارة الشباب والرياضة أنها بصدد تنفيذ معسكرات تثقيفية وترفيهية لدعم التنشئة الوطنية تحت عنوان ” تراثنا تاريخنا  مصر سلام وأمان ” لأعضاء برلمان الطلائع ، وذلك بتخصيص فوج ضمن رحلات أعرف بلدك ” الأقصر – أسوان ” ، خلال يناير  القادم .

ويستفيد من المهرجان 400 مشارك من أعضاء برلمان الطلائع بمراكز الشباب والمدارس والمعاهد الأزهرية  والكنيسة ورؤساء اتحاد طلاب المدارس في المحافظات في المرحلة السنية ( 12 – 18 سنة ) .

ويهدف إلي إعادة بناء الانسان وتجديد الهوية المصرية وإرسال رسالة سلام وأمان للعالم بلغات مختلفة ودعوة لعودة السياحة الخارجية و المعايشة التاريخية للمعالم الأثرية لبث روح الولاء والإنتماء بين النشء .

ويتضمن برنامج المهرجان ، مسيرة تحت عنوان ” مصر سلام وأمان ” تنفذ في توقيت واحد علي التوازي بالأقصر وأسوان يتقدمها المحافظ والقيادات التنفيذية والشعبية ، وإقامة ورش تفاعلية عن الهوية والإعتزاز بالحضارة المصرية من خلال مدربين في مجال التنشئة الوطنية ، ولقاء حواري مع أحد الرموز الناجحة والمؤثرة داخل المحافظة للحديث عن حب الوطن والقدوة .

وتنطلق مسابقة إذاعية تحت عنوان” مصر حضارة وتاريخ ” بالتعاون مع أحد الإذاعات وتنفذ علي مدار شهر علي أن تكون البداية من قطار الشباب أثناء تنفيذ البرنامج وفي الأماكن الأثرية ، ويختتم المهرجان بحفل الختام .

زر الذهاب إلى الأعلى