fbpx
أهم الأخبارالمحافظات

الشريف “العمال والتعليم والصحة والمرأة ابرز القضايا داخل برنامجي الانتخابي لمجلس النواب

كتب – عصام النجار

إن من يتمعن في مقومات نهوض الأمم ونشوء الحضارات لن تتوه به السبل عن حقيقة سرها القائم علي سواعد شبابها، ودورهم في رفعة أركان الأمم والأوطان. .ولا تفسد الأمم إلا حين يفسد شبابها ، فهم وقود الأمة وقلبها النابض وعمودها الفقري ولا تصلح تلك البنية دون العقل الراسخ الحكيم الذي يحتوي تلك النبته ويُمهد لها أرض الوطن “.

 

لما كان الشباب صُناع المجد لهذا الوطن الغالي ووسيلة تطوره وتقدمه ورقيه ، وحصنه الحصين في وجه عدو متربص و غادر، وإيماناً منا نحن شباب مصر الواعي الذي قرر تحمل المسؤلية وتحويل الثورة إلي مسار بناء وطن حر كريم .

فقد عزمنا علي خوض ساحة الانتخابات البرلمانية ، لاستكمال ما خطه ومهده جيشنا الباسل ، وقيادتنا الحكيمة التي تتمثل في الرئيس عبد الفتاح السيسي، وما قدموه من تضحيات من أجل أن يحيا أبناؤه في عزةٍ وكرامة .”

بهذه الكليمات كشفت الإعلامية نشوى الشريف المرشحة لمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين عن قطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد بالقائمة الوطنية من أجل مصر عن برنامجها الانتخابي.

 

 

وقالت الشريف ” نحن نخوض هذه الانتخابات البرلمانية بفكر وإدارة وهاوية شبابية غير طامعين فى مناصب دافعيين وداعميين للمواطن وحاملين مسؤليتة علي عتقنا.

وخاطب الشريف قائلة” اهلي واخواتي وزملائي داخل محافظات قطاع الصعيد عندما تم اختياري لتمثلكم امام مجلس الشعب اقسمت امام الله ان لا اتوانا لحظة عن خدماتكم التي تعانون منها ونعلم جميعا الوعود التي تعودنا عليها من بعض النواب في المجالس الماضية والتي يعجز البعض عن تنفيذا.

نحن نخوض هذه التجربة البرلمانية ببرنامج طموح امتزجت به رؤي الخبرة بأحلام الشباب حتي يصبح مختلف لا يكرر صور متشابهة للبرلمانات الماضية لا تؤثر أو تتأثر بالشارع المصري، برنامج تم العمل علية من قبل حملتي الخاصة التي باتت ان تعمل عليه منذ شهور داخل شوارع القري والنجوع داخل قطاع محافظات الصعيد، لمعرفة مطالبكم والعمل علي تنفيذها.

وعن اهم وابرز القضايا التي يتضمنها البرنامج الانتخابي

قالت الشريف ” أهم ما يركز عليه برنامجنا الانتخابي الذي طال البحث علية وهو التعليم ، مؤكدا أنه الركيزة الأساسية للنهوض بالدولة ولايتم ذلك إلا من خلال الأهتمام بالمعلم والعمل على وضع أساس لدولة العلم ، وضع مناهج حديثة تتمشا مع تطورات العصر ، تغيير نظام القبول بالجامعات ليكون قائما على العدل والتطور، والإهتمام بالتعليم الفني معولا عليه أنه سيكون حجر الأساس لنهضة صناعية وزراعية تحقق طفرة فى الإقتصاد المصرى سيكون له دورا كبير فى القضاء على البطالة .

 

واشارت المرشحة اعلم جيدا ان دور عضو مجلس الشعب تتلخص في رقابة الحكومة وتشريع القوانين وأرى أن برنامجي الانتخابي يتحقق من خلال هذه الأدوات “رقابة الحكومة وتشريع القوانين”، وهذه خطوط عريضة لبرنامجي الانتخابي وليس البرنامج بالتفاصيل:

وهي الاهتمام بما يدور داخل الشارع من مطالب صرف صحي ومياه الشرب والري وبنية تحتية للقري والمدن واصلاح وتمهيد ورصف الطرق والاهتمام بالمنظومة الصحية داخل المستشفيات العامة مع توفير الادوية بجانب الاهتمام بالمزارع المصري البسيط التي لم يطمع سوا في عيشة كريمة مثل اي مواطن مصري.

 

ويتضمن البرنامج ايضا الاهتمام بأساس مصر وهي الرقعة الزراعية بصفة خاصة، وتجريم الاعتداء عليها بقوانين شديدة ورقابة صارمة، والتوسع في الرقعة الزراعية أفقيا؛بحيث تزيد لكي تكفي لغذاء ورفاهية كل المصريين.

ومن اهم القضاء التي اسعي لها دائما وهي شغلي الشاغل هي البطالة في مصر لها أوجه كثيرة، ومنها البطالة الظاهرة، وعدم وجود عمل، ويجب مساعدة الدولة لكي يتم تشغيل أكبر عدد من المواطنين عن طريق مشروعات متناهية الصغر والمتوسطة والكبيرة.

 

 

أما بالنسبة للنوع الثاني من البطالة، البطالة المقنعة أو الخفية، وهذه موجودة في كل مؤسسات الدولة، فتجد العمل الذي يحتاج إلى شخص واحد يجلس عشرون لعمله، وهذا ضرر لمصر كلها، فالموظف الذي يمكن أن ينهي العمل في دقائق يقوم بعمله في أيام، وهذا كله لن يتغير إلا بقوانين جديدة رادعة ورقابة قوية.

عن دور المرأة

قالت الشريف يوجد ملف خاص بالمرأة داخل برنامجي الانتخابي لنتمكن من إعطاء المرأة حقها، فهي في نظري كل المجتمع والمظلوم الأكبر فيه، ولهذا يجب مساعدتها لتأخذ كل حقوقها، ويتم رفع الظلم عنها، فيكون لها حق كامل.

زر الذهاب إلى الأعلى