fbpx
الأخبارالمحافظات

الصحة : اعدام 40 طن أغذية فاسدة بمحافظات الجمهورية خلال أسبوعين

سماح سعيد
أعلنت وزارة الصحة والسكان، اعدام 40 طن و 110 كجم  أغذية متنوعة، و 5592 لتر مياه وعصائر غير صالحة للاستهلاك الأدمى .
جاء ذلك خلال حملات دورية مكثفة  على المنشأت الغذائية بجميع محافظات الجمهورية خلال الفترة من 1 الى 15 ابريل الجارى.
وأوضحت الدكتورة مايسة حمزة، رئيس الادارة المركزية لشئون البيئة والمشرف العام على مراقبة الاغذية، أنه تم المرور على 7161 منشأة غذائية للتأكد من توافر الاشتراطات الصحية سواء بالمنشأة أو العاملين بها.
وأضافت ” حمزة ” أنه تم ضبط 37 طن و 436 كيلو جرام اغذية متنوعة و3514 لتر مياه وعصائر للشك فى صلاحيتها، كما تم سحب 14ألف و73 عينة وارسالها للمعامل المركزية بوزارة الصحة للتأكد من صلاحيتها، لافتةً الى تحرير 6512 محضر حيال تلك المخالفات وتم ارسالها للنيابة المختصة والتى تباشر التحقيقات.
وأشارت “حمزة” الى اصدار 19 الف و 975 شهادة صحية من مراكز فحوص المشتغلين بالاغذية  للتأكد من خلو العاملين بهذا المجال من الامراض المعدية، لافتةً الى اصدار 2255 شهادة تحت الاشراف الصحى والخاصة برسائل الاغذية التى يتم تصديرها، واستخراج 1848 خطاب سعة تخزينية لضمان سلامة الأغذية المستوردة والمصدرة، بالاضافة الى التحفظ الصحى على عدد 1182 رسالة لحين ورود الافراج النهائى.
وأكدت “حمزة” أن الحملات الرقابية مستمرة على جميع المنشأت الغذائية والأسواق وسلاسل السوبر ماركت، وحتى الباعه الجائلين حرصاً على صحة وسلامة المواطنين،  مشددةً أن الوزارة ستتخذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين.
زر الذهاب إلى الأعلى