fbpx
الأخبار

الصحفيين تدعو للقاء يجمع كافة الاطراف لحل أزمة قانون تنظيم الصحافة والاعلام

دعا مجلس نقابة الصحفيين، خلال احتماعه الاخير، إلى لقاء يجمع مجلس نقابة الصحفيين، بالدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، والمستشار عمر مروان وزير شؤون مجلس النواب، و لجنة الإعلام والثقافة والأثار، لإيضاح فلسفة التعديلات المقترحة من النقابةعلى قانون تنظيم الصحافة والاعلام.
وقال مجلس النقابة ،انه سيواصل اجتماعاته الأسبوع المقبل، لبحث تطورات الموقف واتخاذ ما يلزم في اتجاه رغبات أعضاء الجمعية العمومية بشأن القانون.
وقال مجلس النقابه، انه أطلع المجلس، على ملاحظات مجلس الدولة، على مواد مشروع القانون المقر بصفة مبدئية من مجلس النواب، كما ناقش المجلس، مستجدات مشروع تنظيم الصحافة والإعلام خلال الاجتماع.
واكد مجلس نقابة الصحفيين، إحترامه لمؤسسات الدولة المصرية، ويمد يده لجميع المؤسسات المعنية، بالتشريع المقترح للحوار الهادف والبناء، حول صياغات المواد التي أبدت النقابة تحفظها عليها في خطابها المرسل لمجلس النواب .
وشدد مجلس نقابة الصحفيين، على أن مقترحاته بصياغات بديلة لعدد من مواد القانون، إنما تستهدف الصالح العام وضمان بيئة عمل إيجابية، تحقق صالح المجتمع والمؤسسات الصحفية، ومن ثم يجدد مجلس النقابة بالإجماع تأكيد رؤيته بشأن تلك المواد والملاحظات حولها .
وأشار مجلس النقابة، الى ان ملاحظات مجلس الدولة، بشأن عدم دستورية بعض مواد القانون، هي فرصة لإعادة الحوار حوله، وعدم التعجل في إقراره، قبل إعادة التداول على المواد الخلافية

بواسطة
سيد العبيدى
زر الذهاب إلى الأعلى