fbpx
الأخبار

“الصحفيين” تنفي إلغاء بدل التكنولوجيا أوالحد من أعداد المقبولين بعضويتها

أكد محمد شبانة، أمين صندوق مجلس نقابة الصحفيين، أنه لم يحدث من أي جهة بالدولة أن طالبت أو ألمحت إلى إلغاء بدل التدريب والتكنولوجيا المخصص للصحفيين، أو الحد من أعداد المقبولين في عضوية النقابة.

وقال أمين صندوق نقابة الصحفيين صحفية، إن المجلس يدرس زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا ومعاشات الصحفيين خلال الفترة المقبلة، وإنه مع بداية تولي مجلس النقابة الحالي مهام عمله تمت الزيادة الأكبر في تاريخ البدل بقيمة 300 جنيه.

وفيما يخص معاشات الصحفيين، أشار إلى أن قيمتها تصل سنويا إلى أكثر من 20 مليون جنيه، ويتم تحصيل دعم لها من الدولة شهريُا يصل إلى 425 ألف جنيه؛ أي حوالى 5 ملايين جنيه في العام، وتسدد النقابة الباقي من ميزانيتها.

وأوضح شبانة، أن القبول بنقابة الصحفيين مُشرَّع في القانون بشروط محددة تطبقها لجنة القيد دون تدخل من أحد، ووفقًا للائحة القانون تم تخصيص “كوتة” لكل صحيفة بأعداد المقبولين منها.

وأشار أمين صندوق نقابة الصحفيين، إلى استقرار الموقف المالي للنقابة، وانها لم تواجه أية أزمات مالية، فحصلت هذا العام على دعم من الحكومة يصل إلى 37 مليون جنيه، ثم 10 ملايين أخرى وبإضافة دعم المعاشات تخطى الإجمالي 50 مليون جنيه، مؤكدًا أن النقابة ليس لها مورد غير الدعم واشتراكات الزملاء التي لا تمثل سوى ثُمن دخل النقابة بواقع ما يقرب من 15 مليون جنيه.

بواسطة
سيدالعبيدى
زر الذهاب إلى الأعلى