fbpx
الأخبارالحدث

الطيران المدني: الوزارة تقدم الدعم الفني والخدمي والجوي للأشقاء الأفارقة

كتبت – إيمان حسن:

استضافت لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب في اجتماعها برئاسة النائب طارق رضوان، ممثلى وزارة الطيران وشركة مصر للطيران لمناقشة رؤية الوزارة لدعم توجه مصر نحو إفريقيا.

وأكد النائب رضوان – خلال اجتماع اللجنة صباح اليوم /الأحد/- ضرورة تغيير مستهدف مصر باتجاه إفريقيا إيجابيا ولاسيما في المطارات والجهات التى بها مصالح للأفارقة الذين يزورون مصر؛ وقال: طلبت تحديد موعد مع رئيس الوزراء من أجل تحقيق تناغم مابين الوزرات المعنية في الحكومة بهدف دعم التوجه نحو إفريقيا لاسيما مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي عام ٢٠١٩م.

ونوه رضوان إلى أن هناك مطالبات كثيرة من السفراء الأفارقة بأن تكون شركة مصر للطيران الناقل الرسمي للعواصم الإفريقية خاصة في ظل منافسة خطوط طيران أخري تدعمها دولها ولها توجهات وأجندات معادية لمصر

وقال مستشار وزير الطيران المدني أمجد عارف إن الوزارة تقدم الدعم الفني والخدمي والجوي للاشقاء الأفارقة من أجل تعزيز التعاون والشراكات وزيادة العلاقات في كافة المجالات سواء الأمنية أو الزراعية أو غيرها من الأمور الأخري.. وقال: إنه علي الرغم من وجود بعض المعوقات الا أننا متلزمون بالاتفاقيات الثنائية التي نوقعها مع الدول الإفريقية.

وأشار إلي أن مصر للطيران تشغل خطوطها باتجاه أكثر من 24 دولة إفريقية من اجمالي وستقوم الشركة بتشغيل 127 رحلة أسبوعية للمدن والعواصم الإفريقية، كما تعمل الشركة علي تحسين الاتفاقيات الثنائية الإفريقية.

وأضاف أن مصر للطيران تقوم بتشغيل 16 نقطة في 14 دولة إفريقية وتقوم حاليا ب 100 رحلة للمدن الإفريقية مجدولة أسبوعيا، مشيرا إلى أن الشركة تستهدف نقطتين جديدتين في كل من اوغندوا والكاميرون ونبحث مدي جدوي تشغيل خطوط الي كل من تشاد وكوديفوار كما نبحث العمل علي خط نقل بضائع الي جنوب إفريقيا.

وأكد مستشار وزير الطيران المدني أن مصر من خلال وزارة الطيران المدني والشركات التابعة لها تقدم كل الدعم الفني والمعنوي للاشقاء الأفارقة في كل دول القارة.. وقال:إن هناك دورات تدريبية تقوم بها مصر لتدريب الأفارقة علي الشهادات الدولية في مجال الشحن الجوي وفي شهادة الأمان وتدريب للكوادر البشرية في مجالات كثيرة أخري مثل مجال الملاحة الجوية وفي مجال تخطيط المطارات وإعادة هيكلتها والمساعدة الفنية وإنشاء المطارات وترخيصها كما تقوم شركة مصر للطيران والصيانة والاعمال الفنية بعقد العديد من الشراكات وانشاء العديد من المراكز للصيانة وآخرها كان بمطار الخرطوم كما سيتم انشاء مركز للصيانة بمدنتي “أكرا” بغانا و”أسمره” في اريتريا و”كانو” في نيجيريا، وأن هناك تبادل للخبرات والتدريب في مجال تمويل الرحلات الجوية وتجهيزها والخدمات الأرضية بمختلف انواعها واصلاح معدات التحميل.

زر الذهاب إلى الأعلى