fbpx
الرياضة

الغاني الأسطورة إبراهيم صانداي يفوز بجائزة «أساطير الكاف» في حفل أكرا

فاز إبراهيم صانداي، اللاعب الغاني المُعتزل، بجائزة أساطير افريقيا، وهي الجائزة التكريمية التي شهدها حفل تكريم الأفضل في إفريقيا لعام 2017، والتي تجري وقائعها في أكرا الآن.

صانداي كان أول لاعب يحرز جائزة الأفضل في إفريقيا عام 1971، وله انجازات كبيرة مع المنتخب الغاني، حيث تأهل لنهائي بطولتي الأمم الإفريقي 1968 و 1970 الا انه النجوم السمراء عجزت عن احراز اللقب بعد الهزيمة من الكونجو والسودان، في 1972 شاركت غانا في دورة الألعاب الأولمبية وكان صانداي أحد لاعبيها.

محمد صلاح يواجه مُنافسة شرسة على جائزة أفضل لاعبي القارة، من زميله السنغالي ساديو ماني، لاعب ليفربول الإنجليزي، والمُهاجم الجابوني إمريك أوباماينج، لاعب بروسيا دورتموند الألماني.

منتخب مصر يقدر أن يظفر بجائزة اليوم، في منافسته لمنتخبي نيجيريا و الكاميرون، مع وجود ميزة للمنتخب المصري عن مُنافسيه، حيث نجح في الوصول لنهائي بطولة الأمم الإفريقية، كما تمكن من التأهل لكأس العالم.

مُدرب مُنتخب مصر هيكتور كوبر، يتنافس كذلك على لقب الأفضل في إفريقيا، ويُنافسه في ذلك المدرب المغربي الحسين عموتة، مدرب الوداد البيضاوي، وجيرنوت روهر مُدرب مُنتخب نيجيريا.

فيما ينتظر النادي الأهلي مواجه ضد الفائز عليه نادي الوداد البيضاوي المغربي، والذي ينافسهما نادي تي بي مازيمبي الكونجولي ، على جائزة أفضل نادي في القارة.

جائزة أفضل لاعب شاب، يتنافس عليها ثلاث لاعبين هم كربين ديلاتا السنغالي، والزامبي باتسون داكا، وسلام جيدو من مالي، فيما تتنافس مُنتخبات غانا ونيجيريا تحت 20 سنة، مع المنتخب الجنوب إفريقي، على جائزة أفضل مُنتخب للكرة النسائية.

زر الذهاب إلى الأعلى