fbpx
أهم الأخباراقتصاد وبنوك

الغرف التجارية”: تعاون مصري برتغالي بمجال الجلود والغزل والنسيج..الفترة القادمة

 

كتب_احمد عبدالله

قال رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أن الفترة القادمة ستشهد تعظيم الاستفادة من الخبرة البرتغالية فى مجالات صناعة الجلود والغزل والنسيج بجانب و الألات والمعدات الحديثة والتدريب .

وأضاف أحمد الوكيل ـ خلال كلمته بمنتدى الأعمال المصري البرتغالي ـ إن دور القطاع الخاص مهم فى دفع علاقات التعاون ودعم الشراكة بين مصر والبرتغال، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشار إلى الشوط الكبير الذي قطعته مصر على طريق الإصلاح الاقتصادي وخلق بيئة جاذبة للاستثمار من خلال ادخال عدد من التعديلات على مشروعات القوانين وإصدار قوانين جديدة في مقدمتها قانون الاستثمار الجديد بجانب الإنتهاء من اعداد أول خريطة استثمارية تضم الفرص المتاحة أمام القطاع الخاص بكافة القطاعات بالتعاون مع الجهات المعنية.

ولفت الوكيل إلى وجود العديد من الفرص والمجالات الاستثمارية التى يمكن الاستثمار فيها من أهمها المشروعات القومية بمحور قناة السويس ومشروع 1.5 مليون فدان والعاصمة الإدارية الجديدة ،علاوة على الاستثتمار فى أعمال البنية التحتية والسياحة والإتصالات والصناعات الغذائية.

وأكد على أن مصر بفضل الإمكانيات والموارد الموجودة بها تعد ارض الفرص فى التجارة واللوجستيات ـ مشيرا إلى اهميةتعظيم العائد من اتفاقيات التجارة الحرة التى وقعتها مصر مع مختلف الدول والتى جعلت منها سوق ضخم يتجاوز 2.1 مليار مستهلك

وأضاف أن مصر تشهد حاليا حالة من الاستقرار السياسي بعد الانتهاء من الاستحقاق الدستوري الخاص بالانتخابات الرئاسية ، وفوز الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث أصبح الاستقرار السياسي والاقتصادي حقيقة وليس حلما.

وتابع الوكيل “الحكومة قامت باتخاذ العديد من الإجراءات الصلاحية الجرئية فى مقدمتها قرار تحرير سعر الصرف الذي يمثل نقلة كبيرة حققت مردودا واضحا على معدل الصادرات المصرية وخلق فرص تنافسية أمام بكافة الأسواق، لافتا إلى أن معدلات النمو شهد تحسنا ملحوظا على خلفية هذه الاجراءات حيث بلغت 5.3 %”.

وأشار إلى أن مصر سوقا واعدا، حيث يتخطى عدد السكان المائة مليون نسمة ، بالاضافة إلى مزايا وامكانيات اخرى كالموقع الجغرافي المتميز والموارد الطبيعية المتعددة والتى تسمح بإقامة صناعات.

ولفت الوكيل إلى أنه من خلال مصر تنفيذ برنامج لربط الموانئ والمناطق اللوجستية المختلفة وتعزيز تجارة الترانزيت لإحداث نقلة على مستوى التجارة والاستثمار بين كافة الأسواق .

زر الذهاب إلى الأعلى