fbpx
أهم الأخبارالرياضة

الفرعون يبحث عن أرقام قياسية جديدة فى صدام ليفربول ونوتنجهام

كتبت -اية اشرف
يستضيف فى الرابعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة فريق ليفربول نظيره نوتنجهام فورست على ملعب الأنفيلد ضمن مباريات الجولة العاشرة من الدورى الإنجليزى الممتاز. يحتل فريق ليفربول المركز الرابع فى جدول ترتيب البريميرليج برصيد 20 نقطة بينما يحتل نوتنجهام المركز الخامس عشر برصيد 10 نقاط. ويسعى النجم المصرى محمد صلاح لمواصلة عروضه المميزة خلال مجريات الدورى الإنجليزى فى الموسم الكروى الحالى 2023-2024. وفى حال تمكن صلاح من تقديم تمريرة حاسمة واحدة على الأقل فى مباراة اليوم أمام نوتنجهام سيحقق بذلك رقما قياسيا يعادل به رقم الانجليزى آلان شيرار الهداف التاريخى للبريميرليج الذى قدم 64 تمريرة حاسمة فى 441 مباراة رفقة نيوكاسل يونايتد وبلاكبيرن روفيرز.

الجدير بالذكر أن محمد صلاح سجل مؤخرا هدفا فى فوز نادى ليفربول على تولوز الفرنسى بنتيجة 5-1 ضمن مباريات دور المجموعات من الدورى الأوروبى. وشارك الجناح المصرى هذا الموسم مع ليفربول فى 12 مباراة بجميع المسابقات، سجل خلالهم 9 أهداف وقدم أربع تمريرات حاسمة، ليساهم فى 13 هدفا حتى الآن.

وفاز صلاح بجائزة الأفضل فى الدورى الإنجليزى الممتاز عن شهر سبتمبر من رابطة اللاعبين الإنجليزية بتصويت الجماهير. وكان محمد صلاح شارك فى 4 مباريات مع ليفربول فى الدورى الإنجليزى على مدار الشهر الماضى، سجل خلالها هدفين وصنع مثلهما. وسجل صاحب الـ31 عاما هدفا فى الفوز على أستون فيلا بنتيجة 3-0، وصنع هدفين خلال الانتصار على ولفرهامبتون 3-1، كما أحرز هدفا خلال تخطى عقبة وست هام بنفس النتيجة، لكنه لم يترك بصمته فى مواجهة توتنهام التى انتهت بخسارة الريدز 1-2.

وبعد 24 ساعة من جائزة رابطة اللاعبين، حصد صلاح جائزة أخرى تتمثل فى تتوجيه كأفضل لاعب فى شهر سبتمبر أيضا، ولكن هذه المرة من جانب ناديه ليفربول. وشارك صلاح كذلك مع ليفربول خلال شهر سبتمبر فى مباراة بالدورى الأوروبى أمام لاسك لينز النمساوى ضمن دور المجموعات للمسابقة، وسجل هدفًا فى فوز الريدز بنتيجة 3-1.

زر الذهاب إلى الأعلى