fbpx
تقارير وملفاتثقافة وفن

الفنانة التشكيلية سحر شعاب تتألق في احتفالات يوم السياحة العالمي بمرسي علم

تألقت الفنانة التشكيلية الفنانة التشكيلية السعودية سحر شعاب، خلال فعاليات احتفالات «يوم السياحة العالمي والفنون»، والتي استضافت مدينة مرسي علم في مصر، بمشاركة 50 فنانًا من 22 دولة أجنبية، تحت رعاية قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة، وبدعم ورعاية الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة بوزارة السياحة والآثار، وقدمت عملًا فنيًا نال أعجاب الجميع.

وقالت الفنانة التشكيلية السعودية سحر شعاب، إن مدينة مرسي علم مصدر الهام للفن التشكيلي لما تتمتع به من أجواء رائعة وطقس معتدل طول اليوم.

وأضافت سحر شعاب، أنها تشعر بالفخر لمشاركتها لثانٍ مرة في فعاليات فنية في البحر الأحمر الساحرة، حيث سبق أن شاركت في منتدي المراة العالمي للفنون عام 2021، مشيرة إلي أن مشاركتها أضاف لها الكثير أهما التعارف علي فنانات تشكيليات من مختلف الدول لتبادل الخبرات والثقافات والاستفادة بالخبرات في الفن التشكيلي.

وشارك في الكرنفال التي الذي انطلق فعالياته لمدة أسبوع بمدينة مرسي علم، 50 فنانًا من 22 دولة أجنبية مختلفة لهم بصمات قوية في عالم الفن التشكيلي، من بينهم “رومانيا، والسعودية، وإيطاليا، وألبانيا، وكوسوفو، وتركيا، والأردن، والسودان، ولبنان، وصربيا، وكازخستان، وروسيا، وأوكرانيا، وبيلا روسيا، واليونان، وإسبانيا، والعراق”، بجانب نخبة من فنانين مصر.

وشارك الفنانين المشاركين في جولات سياحية وثقافية، وتتنوع فقرات وبرامج الكرنفال من ورش للفنون التشكيلية وورش فنون من رسم وتصوير ونحت وتشكيل مجسمات ومعرض لفنون الميكس ميديا وبرامج سياحية لضيوف الكرنفال وأيضًا فرق موسيقية متخصصة من كبار عازفي الآلات الموسيقية الشرقية من القاهرة، وأُقيم معرض في حفل الختام لعرض أعمال الفنانين، وتم وتكريم الفنانين المشاركين.

الفنانة التشكيلية سحر شعاب، لديها جاليري باسم «أتيلية سحر شعاب» في جدة بالمملكة العربية السعودية، وتعمل مدربة رسم وفنون، وشاركت في العديد في المعارض الداخلية والخارجية بلوحاتها ورسوماتها.

وتستعد الفنانة التشكيلية الفنانة التشكيلية السعودية سحر شعاب، إلي تنظيم معرضها الخاص داخل المملكة العربية السعودية علي مستوي الساحة الفنية بالسعودية بأعمال تخص الحياة الكونية،

الفنانة التشكيلية سحر شعاب ، سحر شعاب، الفن التشكيلي، مرسي علم، يوم السياحه العالمي، الفن التشكيلي، البحر الأحمر، السعوديه

زر الذهاب إلى الأعلى