fbpx
أهم الأخبارالأخبار

القوات البحرية تنفذ منظومة متكاملة لحماية المصالح الاقتصادية وتأمين السواحل المصرية

تنفذ القوات البحرية بالتعاون مع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة منظومة عمل متكاملة لمجابهة التهديدات والتحديات النمطية وغير النمطية، التي تستهدف الأمن القومي المصري على كافة الاتجاهات الإستراتيجية.
تقوم وحدات القوات البحرية بدور حيوي على مدار الساعة بتأمين الأهداف الإستراتيجية بالبحر وحماية الموانئ والسواحل المصرية، بجانب دورها في مكافحة الإرهاب وقطع خطوط الإمداد اللوجستية والتسلل والتهريب عبر البحر، والقيام بمواجهة قوية حاسمة ضد أي عمل إرهابي في نطاق مسئوليتها.
وأدى التواجد المستمر والفعال لإبطال ومقاتلي القوات البحرية بالبحر إلى مجابهة تنامي أنشطة التهريب وأعمال الهجرة غير الشرعية على المستوى الإقليمي خاصة في ظل الظروف الراهنة، والمعاونة بأعمال البحث والإنقاذ وتقديم المعاونة بالإنقاذ للسفن، والاشتراك في اعتمال التأمين وضمان حرية الملاحة البحرية الدولية على الحدود الساحلية.
وقد شهدت القوات البحرية طفرة هائلة في برامج التسليح والمنظومات الفنية والإدارية وفقا لرؤى خلاقة تتناسب مع تطور الفكر الإستراتيجي للقوات المسلحة وامتلاك قوة بحرية فاعلة ومؤثرة في محيطها الإقليمي بما يخدم المصالح العليا للدولة المصرية، وتأمين وحماية الاكتشافات الحالية لمصادر الطاقة بالمنطقة الاقتصادية الخالصة، والحفاظ على مقدرات الشعب المصري وثروات وتطلعات وآمال الأجيال القادمة نحو حياة أفضل.

زر الذهاب إلى الأعلى