fbpx
الحوادث

المؤبد لـ 3 أشخاص بتهمة القتل أخذًا بالثأر في السلام

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة بالعباسية، برئاسة المستشار أحمد الخشاب، بالسجن المؤبد لكل من “ربيعي.ح.م” فى العقد الثالث من عمره، بائع “هارب”، و”أسامة.ح.م” فى العقد الثانى من عمره، عامل “هارب”، “وهاني.ح.م” عاطل “هارب” في اتهامهم بالقتل أخذًا بالثأر بمنطقة السلام.

وأسندت النيابة إلى المتهمين أنهم قاموا بقتل المجنى عليه حسن عبدالمغنى خلف فى العقد الثالث من عمره عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، وكان ذلك بأن عقدوا العزم وبيتوا النية وأعدوا لذلك الغرض أسلحة نارية “بندقية آلية، طبنجات” وتربصوا له بالمكان، الذى أيقنوا سلفا مروره منه على إثر مراقبتهم له ودراسة تحركاته اليومية.

وما أن ظفروا به حتى باغتوه مطلقين صوبه وابلا من الأعيرة النارية سالفة الذكر قاصدين من ذلك إزهاق روحه فاستقرت تلك الأعيرة بجسد المجنى عليه محدثين به تهتكات بالرئة اليمنى والكبد والأحشاء الباطنية ونزيف دموى غزير أدى إلى وفاته.

وأثبتت التحريات السرية لحسام محمد على “رائد شرطة ورئيس مباحث قسم شرطة السلام ثان” سبب حدوث تلك الواقعة، وهى وجود خصومة ثأرية قائمة فيما بين عائلة المجنى عليه وعائلة المتهمين “عائلة أولاد حجاج”، حيث تم استهداف المجنى عليه ليأخذ المتهمون بثأرهم، وأعدوا لذلك الغرض الأسلحة النارية سالفة الذكر -بدون ترخيص- وبتاريخ سابق لتاريخ الواقعة تمكنوا من رصد تحركات المجنى عليه والوقوف على الطرق التى اعتاد أن يسلكها المجنى عليه ذهابا وإيابا لعمله.

وبتاريخ 25/7/2013 تربص المتهمون له وما إن ظفروا به حتى أطلقوا صوبه وابلا من الأعيرة النارية، ثم فروا هاربين مستقلين سيارة بدون لوحات معدنية.

بواسطة
كريم الزعفراني
زر الذهاب إلى الأعلى