fbpx
أهم الأخبارالأخبارالحدث

المتحدث باسم نقابة الصيادلة.. الخارجية والهجرة كانتا على مستوى حادث مقتل الصيدلي المصري في السعودية (فيديو)

كتب – محمد عيد:

قال الدكتور أحمد أبو دومة، المتحدث باسم نقابة الصيادلة، إن الدولة المصرية ممثلة في وزارتي الخارجية والهجرة كانت على مستوى حدث مقتل الصيدلي المصري في السعودية.

وأشار إلى أن وزيرة الهجرة أدت واجب العزاء لأسرة الصيدلي المتوفي بنفسها في منزله، لافتًا إلى أنه وصل منذ ساعات وفد من إدارة مجموعة الصيدليات لتقديم واجب العزاء لأسرة المتوفي.

وقُتل صيدلي مصري، يبلغ من العمر 29 عامًا، على يد مواطن سعودي في مدينة جازان، أقصى الجنوب الغربي للمملكة العربية السعودية، أثناء تأدية عمله، متأثرًا بـ7 طعنات وجّهها له مواطن سعودي بسلاح أبيض، قضت على حياة الصيدلي رغم محاولته الدفاع عن نفسه، لكنّ الطعنة الأخيرة التي استقرت في القلب انقطعت بعدها أنفاسه.

وكشفت كاميرات المراقبة عن هوية الجاني الذي قالت صحيفة “عكاظ” أنه مختل عقليًا ونفسيًا، وكان في حالة اضطراب نفسي وقت الحادث، إذ سدد 7 طعنات غادرة للصيدلي المصري، 5 منها في الصدر والبطن بخلاف طعنتين في الوجه، وأُلقي القبض على المتهم لسهولة التعرف عليه بواسطة كاميرات المراقبة الخاصة بالصيدلية.

رموز الجالية بالمملكة العربية السعودية نقلوا تعازيهم لوزيرة المصريين بالخارج ولأسرة الشاب المصري، مؤكدين أنه كان ‎يعمل في شركة تملك مجموعة ضخمة من الصيدليات تسمي ‎”النهدي”، ‎وأن الشركة قامت علي الفور بنقله لمستشفى وإبلاغ الشرطة، وعقب الوفاة تم تكليف محامٍ سعوديٍ للدفاع عن حق القتيل.

كما نفوا تماما فكرة الادعاء بأن القاتل “مختل عقليا”، ‎مؤكدين أنه لم يتم ذكر ذلك في محضر القضية. وأكدوا أنه تم إلقاء القبض على المتهم ويعامل جنائيا، ومحتجز في أحد السجون وسيتم حسابه وفقا للقانون دون تمييز.

 

https://twitter.com/twitter/statuses/1063189165687406592

 

زر الذهاب إلى الأعلى