fbpx
الأخبار

المصرى:” مديونية شركة مصر للطيران ٢٠ مليارجنيه من ٢٠١١ وحتي ٢٠١٥ “

قال الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، أن المرحلة السابقة شهدت إجراءات عاجلة لترتيب البيت من الداخل ووضع الشكل الأفضل لوزارة الطيران المدني.

و أضاف خلال اجتماع لجنة السياحة:” لدينا خطة مستقبلية  و مصر للطيران لديها ٩ شركات و هذا أحد التحديات التي تواجه مصر للطيران “، مشيرًا إلى أن مديونية شركة مصر للطيران ٢٠ مليار من ٢٠١١ وحتي ٢٠١٥ قائلا:” محتاجين دعم من الدولة والبرلمان في شأن هذه الديون للمستقبل”.

و قال  الوزير نسعى أن يكون هناك ذراع قوية لمصر للطيران في افريقيا و غيرها، موضحا أن هناك تحديات تتعلق بالنفقات بخلاف تطوير أساليب التاهيل، و عرض الوزير التحديات التي تواجه شركات الطيران و منها تعثر الشركة القابضة لمصر للطيران و ضرورة تحديث أسطول الشركة و تطوير هيئة الارصاد و زيادة النفقات.

و قال الوزير تم اتخاذ إجراءات لمواجهة التحديات و منها استغلال موسم الحج لتفعيل  الاستغلال الأمثل المساحات المتوفرة أمام صالتي السفر لاستيعاب المودعين و المستقبلين و استغلال المساحات بأماكن الانتظار و رفع كفاءة الصالة الموسمية من الداخل، مشيرا إلى أن تطوير منطقة الدخول بالإمكانيات الذاتية و مواجهة تكدس الركاب بخلاف التنسيق مع وزارة الداخلية.

زر الذهاب إلى الأعلى