fbpx
الرياضة

المقاولون يصارع الأسيوطي.. بتروجيت يستضيف سموحة.. وصدام القاع بين النصر ودجلة

3 مواجهات مثيرة في افتتاح الجولة 22 بالدوري

تنطلق غدا الجمعة، منافسات الأسبوع الـ22 من الدوري المصري الممتاز، من خلال 3 مواجهات قوية، حيث يلتقي المقاولون العرب مع الأسيوطي سبورت في الثالثة إلا ربع عصرًا على ملعب المقاولون بالجبل الأخضر.

ويحل فريق سموحة في الخامسة مساءً ضيفًا على بتروجيت على ملعب ستاد السويس، فيما يستضيف النصر فريق وادي دجلة في السابعة والنصف مساء على ملعب ستاد القاهرة الدولي.

المقاولون x  الأسيوطي

يدخل المقاولون العرب لقاء اليوم تحت قيادة مدربه محمد عودة، في محاولة لتصحيح مساره بعد التعادل الأخير مع النصر وعانى من أخطاء دفاعية ولحارسه محمود أبوالسعود التي كلفت الفريق هدفي التعادل، وأضاع فوزًا مهمًا.

ويحتل المقاولون المركز السابع برصيد 30 نقطة، حققهم من 8 انتصارات و6 تعادلات و6 خسائر ويسعى للفوز ومطاردة سموحة وإنبي على المركز الرابع.

في المقابل، يسعى الأسيوطي للعودة مرة أخرى لذاكرة الانتصارات بعد التعادل القاتل الذيي حققه أمام الاتحاد باحثًا عن الارتقاء لأحد مراكز الوسط والابتعاد عن دائرة الهبوط.

ويحتل الأسيوطي الذي يحضر مدربه علي ماهر اللقاء من المدرجات بسبب الإيقاف، المركز الحادي عشر برصيد 25 نقطة حققهم من 6 انتصارات و7 تعادلات فيما تلقى 8 خسائر.

بتروجيت x  سموحة

يرفع نادي بتروجيت شعار لا بديل عن الفوز عندما يستضيف سموحة، حيث يسعى طارق يحيى جاهدًا لانتشال الفريق من الموقف المتأزم بعد التعادل السلبي الأخير

أمام طنطا وتراجعه إلى المركز الثاني عشر برصيد 25 نقطة.

ومن المنتظر أن يدفع بتروجيت بالمهاجم الغاني بنيامين أشيمبونج المعار حديثًا من الزمالك لتدعيم الناحية الهجومية، حيث لم يسجل خلال العشرين مباراة الأخيرة سوى 17 هدفا.

في المقابل، يعيش سموحة فترة انتعاشة بعد الفوزين المتتاليين على النصر ووادي دجلة، ويسعى لمواصلة انتصاراته أملا في مواصلة مطاردة المصري والزمالك على البقاء في المربع الذهبي

ويملك سموحة في رصيده 35 نقطة حققهم من 10 انتصارات و5 تعادلات فيما تلقى 6 هزائم.

ويملك يوسف عدد من الأوراق الرابحة لخطف الفوز على رأسهم المهاجم المميز أوميدا أوكري والوافد الجديد أوجستين أوكارا وحسام حسن.

النصر x  وادي دجلة

يعد لقاء النصر ووادي دجلة أحد أشرس المواجهات هذا الأسبوع حيث يتصارع الفريقان على الخروج من النفق المظلم والهروب من قاع الترتيب.

ويقود سيد عيد النصر الليلة باحثًا عن الظهور بنفس المستوى الذي لعب به أمام المقاولون في اللقاء الماضي والذي كان أقرب فيه للفوز وتعادل بنتيجة 2-2.

ويحتل النصر المركز السابع عشر وقبل الأخير برصيد 14 نقطة وهو في موقف صعب حيث لم يحقق سوى انتصارين في الدوري وتعادل في 8 لقاءات، وتلقى 11 هزيمة.

في المقابل، يبحث وادي دجلة عن استفاقة على حساب النصر بعد تدعيم صفوفه بالثلاثي الإفريقي إبراهيما نداي وأبوبكر ديارا وريتشارد بورو، والمهاجم القوي عمر السعيد القادم من الإنتاج الحربي.

ويدفع طارق العشري، المدير الفني لوادي دجلة، بالصفقات الجديدة في تشكيل اليوم أمام النصر حيث لا يملك سوى الفوز بعد تأزم موقف الفريق عقب الهزيمة الأخيرة من سموحة بهدفين لهدف.

ويحتل وادي دجلة المركز السادس عشر برصيد 17 نقطة، حققهم من 3 انتصارات و8 تعادلات فيما تلقى 10 خسائر طوال المواسم.

إقرأ أيضًأ: الزمالك يخسر نقطتين أمام إنبي ويواصل التعثر في الدوري

بواسطة
محمد المكاوي
زر الذهاب إلى الأعلى