fbpx
أهم الأخبارالرياضة

المونديال شعار الأهلى

كتبت -اية اشرف
لا صوت يعلو فوق صوت المونديال داخل الأهلى حيث يبدأ الأحمر مشواره 1فبراير القادم أمام أوكلاند سيتى فى أولي مبارياته بالبطولة بالمملكة المغربية الشقيقة.

تقرر سفر بعثة الأهلى إلى المغرب على متن طائرة خاصة يوم السبت المقبل فى بعثة يترأسها محمود الخطيب رئيس النادى.. وهناك تجهيزات خاصة لتسهيل سفر الجماهير، وحل مشكلة ارتفاع أسعار تذاكر السفر والإقامة لزيادة الدعم الجماهيرى خاصة أن الاهلى يبحث عن تجاوز الميدالية البرونزية التى يحملها الفريق من النسختين الماضيتين.

ووسط حالة من الترقب الشديد يستعد الأهلى لمواجهة أوكلاند سيتى النيوزلندي، بطل أوقيانوسيا، وذلك فى التاسعة مساء يوم 1 فبراير المقبل، على ملعب مدينة طنجة بالمغرب.

ويعسكر المنافس فى إسبانيا منذ عشرة أيام ليستعد للاهلى حيث خاض سلسلة مباريات ودية قوية لعلاج فارق التوقيت الذى يتجاوز 7ساعات.

ومن المُقررأن يتأهل الفائز من مباراة الأهلى وأوكلاند لمواجهة سياتل ساوندرز الأمريكي، بطل كونكاكاف فى ربع النهائى، فيما ينتظر ريال مدريد الإسبانى فى نصف النهائي، الفائز من تلك المباراتين.

من جانبه رفض السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى للأهلى الافصاح عن قائمة مونديال الانديه، وأشار إلى أنه لم يضعها بعد، مؤكداً إنه لا يزال لديهم الوقت لوضعها، وسنقف على الإصابات وحالة اللاعبين البدنية اولا .

ورفض كولر، تقديم أى وعود لجماهير الأهلي، بشأن مشاركة الفريق فى النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية.

وقال: لا أعلم إن كان المدربين السابقين يقولون وعود للجماهير أم لا، لكننى لست من هذه النوعية .

وأشار كولر إلى أن الوعود ليست فى قاموسي، كل ما أقوله هو أننا سنحارب فى كل مباراة فى البطولة، وأحلامنا ستتزايد عند الصعود من كل مباراة.

وعن موقف محمود عبدالمنعم كهربا قال كولر: كهربا معى من أول الموسم، وعرفت أنه جناح شمال، ثم عرفت أنه مهاجم، وقررت الاعتماد عليه فى هذا المركز ومنحته الثقة، وكان محلا لها.

أضاف كولر أن كهربا لم يشارك امام البنك الاهلي، بسبب لياقته البدنية، خاصة أنه شارك بعد غياب طويل فى مباراتين، لذلك كان صعبا الدفع به امام البنك، وفضلت حماية كهربا خشية تعرضه للإصابة وحماية اللاعبين بالنسبة لى أهم شىء.

كما اعرب الخواجة السويسرى، عن سعادته بالفوز الذى تحقق على البنك الأهلى، وهى اخر مباراه قبل السفر إلى المغرب.. وقال كولر: كنا نعلم أن مباراة البنك الاهلى لن تكون سهلة بعد لقاء الزمالك على المستوى الذهني، ولكن الفريق تمكن من خلق فرص وفى النهاية سجلنا هدفا وحيدا.

كما أكد كولر الى أن الوقت لا يزال أمامنا حتى نهاية الشهر لحسم صفقة اللاعب الأجنبى، ولقد حددت المهاجمين الذين أريدهم، والباقى مهمة الإدارة.

زر الذهاب إلى الأعلى