fbpx
الأخبار

الميرغني : فتح قنوات حوار بين القاهرة وانقرة لابد ان يسبقة صدق نوايا من الجانب التركي

اكدت المستشارة عصمت الميرغني مؤسس ورئيسة الحزب الاجتماعي الحر ورئيس اتحاد المحامين الافرواسيوي ، بان مايتردد عن فتح قنوات حوار واتصال بين مصر وتركيا و عودة الدبلوماسية بين البلدين لابد ان يسبقة صدق نوايا من الجانب التركي ، مؤكدة بان مصر دائمًا تحرص على استمرار العلاقات التاريخيه بين الشعبين المصري والتركي ولكن الاتجاة السياسى في انقرة ارتبط في الفترة السابقه بدعوات ضد الدولة المصريه .

واضافت الميرغني في بيان لها بأن القاصي والداني يعلم مكانة مصر ومافرضته تحركاتاتها الإقليميه من التأكيد على قدرات الدولة المصريه وتأثيرها ؛ وكونها رمانة الميزان والبوصلة التي تتجه لها جميع دول في المتوسط والشرق الأوسط مشددة على أن مصر دولة ملتزمة بقواعد القانون الدولي ومبادئ حسن الجوار وعلي جميع الدول ان تلتزم بعلاقتها الطبيعية ،بعيدا عن مهاجمة الدول الاخري ، ولابد ان تكف انقرة عن محاولات التدخل في الشؤون الداخلية للدول المنطقة، وخاصة ان الدولة المصرية سياستها راسخه بعدم التدخل في الشئون الداخليه للدول ولن تقبل باي حال من الاحوال التدخل في شئونها .

ولفتت الميرغني بان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، اكد في تصريحات له: “لدينا اتصالات مع مصر على المستوى الاستخباراتي، وعلى مستوى وزارة الخارجية. وبدأت الاتصالات على المستوى الدبلوماسي” .

وشددت بان التوجه والتقارب المصري مرهون بأفعال حقيقية من تركيا وأهداف تتسق مع الأهداف والسياسات المصرية التي تسعى للاستقرار وكذلك الشروط التي تحددها القاهره لضمان عودة العلاقات الدبلوماسيه .

وتابعت بان مصر متوحدة خلف القيادة السياسيه وفي اتخاذ الاجراءات الكفيله بحفظ السيادة المصريه ومراعاة الحقوق والمصالح المصريه .

زر الذهاب إلى الأعلى