fbpx
أهم الأخبارالمحافظات

النائبة رحاب موسي تشدد على ضرورة إنقاذ الحكومة لصناعة الأثاث بدمياط

كتب – عصام النجار

كشفت النائبة رحاب موسي، عضو مجلس النواب، عن محافظة دمياط، خلال كلمتها بالجلسة العامة، بحضور نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، عن معاناة أهالي دمياط وما ألت إليه صناعة الأثاث، مطالبة من وزيرة الصناعة والوزرات المعنية وأجهزة الدولة بالوقوف ومساندة ودعم أهالي دمياط من أجل إعادة الحياة لصناعة ماتت في دمياط ـ على حد قول النائبة.

وقالت نائبة دمياط في كلمتها:” أتيت اليوم محملة باستغاثات والام شعب دمياط، وعلي وزارة الصناعة وهيئات الدولة إيجاد حلول لهذه المشكلة والكارثة التي تعاني منها محافظة دمياط وهي صناعة الأثاث، حيث تعتبر دمياط أهم محافظة منتجة للأثاث في جميع انحاء جمهورية مصر العربية، و بعد ما كانت محافظة منتجة ومصنعة ارتفعت نسبة البطالة بها، والإحصائيات تقول عن الورش التي أغلقت نحو 50 ألف، ولكن العديد الحقيقي أكبر من هذا الرقم بكثير، نظراً لأن هناك شوارع ومناطق كاملة كانت مخصصة لصناعة الموبيليا أغلقت، وصغار المصنعين والحرفيين لم يستطيعوا الصمود في ظل الأزمة، وأيضا كبار المستثمرين والمصانع يستغيثون، وصغار المصنعين أغلقوا و” مش لاقين ياكلوا “.

وأشارت النائبة رحاب موسي إلى أن أهالي بذلوا كل جهد ذاتي يستطيعون فعله، مطالبة موسي أجهزة الدولة بالوقوف معا الدمياطه في هذه الأزمة.

وشددت علي عدد من المطالب، قائلة أنها نائبة عن شعب دمياط وممثلة ومعبرة عنهم، وهناك عدد من المطالب وهي:” نريد فرص تسويقيه ورؤوس أموال الدمياطة تحولت لكتل أثاث في المخازن عفا عليها الزمن، ليس لديهم رؤوس أموال جديدة يصنعونا بها.

ـ وهناك مطلب ملح وهو فتح مراكز تسويقية عن طريق برتوكولات أو عن طريق منصات الكترونية.

ـ إدراج صناعة الأثاث ضمن الصناعات القومية وتكون تابعة لتوجيهات الدولة
ـ وهناك مطلب شعبي قوي بفتح الملف الاقتصادي لمحافظة دمياط”.

واختتمت النائبة رحاب موسي كلمتها، قائلة:” على الدولة الوقوف بجانب أهالي دمياط لانقاذ صناعة لا تتحتضر بل صناعة الأثاث ماتت في دمياط، وينبغي أحياءها من خلال نظر الوزرات لها ووقوف الدولة بجانبها”.

زر الذهاب إلى الأعلى