fbpx
أهم الأخبارالأخبار

النائب أحمد حلمي الشريف يوجه بيانًا عاجلاً لوزير البترول حول فساد «بتروجاس»

وجه أحمد حلمي الشريف، عضو مجلس النواب، بيانا عاجلا لوزير البترول، لسرعة فتح ملف فساد رئيس شركة بتروجاس التابعة لقطاع البترول.

وأشار النائب في كلمته خلال الجلسة العامة للبرلمان، أن رئيس الشركة قام بتعيين زوجته كمدير للقطاع الهندسي بالشركة وأيضا تعيين ابنته وقام أيضا بتعيين نجله وهو طالب بالثانوية ثم سوى حالته بعد حصوله على المؤهل العالي.

وتساءل النائب عن دور وزير البترول في هذه الأزمة، مشيرا إلى أن رئيس الشركة حول الشركة إلى عزبة، مؤكدا أن ما يقوم به قمة الفساد والمحسوبية والأمر لا يتطلب إقالته فقط بل محاكمته.

وكشف الشريف عن قضية تتعلق بواقعة فساد صارخة ارتكبها رئيس شركة بتروجاس حول إنشاء مصنع صيانة بتكلفة وصلت إلى 135 مليون جنيه إلا أن نفس رئيس الشركة يتعاقد مع القطاع الخاص فيما يتعلق بملف الصيانة ولا يجعل المصنع التابع يعمل في الصيانة.

وطالب رئيس مجلس الوزراء وجميع الأجهزة الرقابية بمراجعة أسماء الموظفين داخل جميع شركات البترول للتأكد من عدم تحولها لعزبة مثل عزبة بتروجاس.

ووجه الشريف كلامه إلي وزير البترول منتقدا غيابه عن حضور الجلسة قائلا: “معي كل البيانات الخاصة انت عارف ولا مش عارف  ولو عارف ساكت ليه ولو مش عارف فين مسئوليتك السياسية اللي بيحصل في وزارة البترول فساد وإفساد”.

زر الذهاب إلى الأعلى