fbpx
أهم الأخبارالأخبارالحدث

النائب أحمد حماد ينعي الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح “بطل عربي وقائد عظيم”

كتب_ أيمن غانم

نعى النائب أحمد حماد ، عضو مجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن بالغربية ، وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، شيخ الدبلوماسيين العرب المُلقب بأمير الإنسانية، قائلًا: “إن الأمة العربية فقدت بطلًا عربيًا وقائدًا عظيمًا، استطاع أن يحفظ لشعب الكويت كرامته وهيبته، ورسّخ لحب الشعبين المصري والكويتي طيلة حياته”.

وأكد حماد ، أن الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح كان قائدًا ومُعلمًا ونموذجًا للحاكم العادل الحكيم ومثالًا وقدوة للعرب لما يمتلكه من قوة وصرامة وحزم وإنسانية استطاع بها أن يكون درع للوطن وحافظًا لمصلحة الكويت وأهلها.

وقدّم عضو مجلس الشيوخ عن محافظة الغربية تعازيه للشعب الكويتي الشقيق سألًا المولى جل وعلا أن يجعل جنة الفردوس الأعلى مقرا ومستقرا له، وأن يلمهنا جميعا جميل الصبر والسلوان.

وأعلن الديوان الأميري الكويتي منذ قليل، نبأ بوفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.. وكان التلفزيون الرسمي الكويتي قد قطع بثه قبل إعلان الخبر وبث آيات من القرآن الكريم.

ونقل تلفزيون الكويت الرسمي بياناً من الديوان الأميري جاء فيه ما يلي : بسم الله الرحمن الرحيم «يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي» ببالغ الحزن والأسى، ينعى الديوان الأميري ببالغ الحزن والأسى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة، وفاة المغفور له بإذن الله تعالى، صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الذي انتقل إلى جوار ربه.

زر الذهاب إلى الأعلى