fbpx
الأخبار

النائب خالد مشهور: علينا توقيع غرامات لاهدار المياه على المصالح الحكومية وليس الفلاحين فقط

تقدم النائب خالد مشهور عضو اللجنة التشريعية بطلب احاطة من خلال مجلس النواب الى الدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى والموار المائية، حول خطة الوزارة لترشيد استهلاك المياه بالمصالح الحكومية والهيئات العامة والادارية بالدولة.

وقال النائب ان الحكومة غالبا ما تطالب المواطنين بترشيد استهلاك المياه نظرا للموقف المائى الحرج الذى نشهده وبخاصة مع الزيادة السكانية وزيادة الطلب على المياه فى ظل الموارد المحدودة، الا ان المصالح الحكومية الاكثر اهدارا للمياه!

وأضاف النائب القاهرة وحدها تهدر مليون متر مكعب من المياه يوميا وفقا للتقارير، كما ان نحو 50% من اجمالى الفقد ناتج عن المصالح الحكومية والمدارس والمساجد والكنائس والمنشأت العامة بالدولة.

وأشار النائب الى ان البنية التحتية المائية الفقيرة سببا فى هذا الهدر الكبير للمياه، فمواسير المياه كثير منها متهالك، يحتاج إحلال وتجديد، كما ان غياب الصيانة الدورية فى هذه المنشأت ساهم بدورة فى زيادة الكميات المهدرة.

وطالب النائب الوزارة بضرورة مراجعة السلوك الاستهلاكى للمصالح الحكومية والهيئات الادارية، وفرض غرامة فى حالة الاهدار المتعمد للمياه، حيث انه من غير المنطقى مطالبة المواطن بترشيد استهلاكه بينما تفعل الحكومة عكس ذلك.

بواسطة
ايمان حسن
زر الذهاب إلى الأعلى