fbpx
الأخبار

النائب طارق متولى يتساءل عن خطة الحكومة لتطوير قطاع الاعمال

تقدم النائب طارق متولى نائب محافظة السويس بسؤال من خلال مجلس النواب لتوجيهه للمهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وهشام توفيق وزير قطاع الاعمال، حول خطة الحكومة لتطوير شركات قطاع الاعمال؟

وقال النائب أن هناك 44 شركة تابعة لقطاع الاعمال تعانى من خسائر فادحة، أى ان حوالى 30% من اجمالى الشركات التابعة لهذا القطاع تمثل عبئا على الدولة نتيجة لخسائرها التى تقدر بـ 7 مليارات جنيه وفقا للاحصاءات الرسميه.

وأضاف النائب أن خسائر شركات قطاع الاعمال هى نتاج العديد من السياسات والاجراءات البيروقراطية التى سادت فى العصور السابقة، لافتا الى ان ابرز اسباب اخفاقها هو تراكم المديونيات ونقص مستلزمات الانتاج وتضخم العمالة غير المدربة.

وتساءل النائب عن الاجراءات التى تقوم بها الحكومة لانقاذ قطاع الاعمال من الاخفاقات المتتالية له؟ مشيرا الى ان وضع اجندة أحادية لحل الـ 44 شركة أمر غير مجدى، بل يجب دراسة كل حالة على حدى.

وأكد النائب على ان الاطروحات الحكومية وحدها غير كافية لاصلاح وتطوير شركات قطاع الاعمال، فلابد من اعادة هيكلة هذه الشركات وتوليه ادارتها لذوى الكفاءة والخبرة مع الاستعانة بخبرات القطاع الخاص للنهوض بالمنتج الوطنى.

زر الذهاب إلى الأعلى