fbpx
الأخبار

النائب طارق متولى يطالب بتدريب شباب مشروع عربات الطعام المتنقلة وتوفير أساليب تسويق ملاءمة لمشروعاتهم

قال النائب طارق متولى نائب محافظة السويس، أن مشروع عربات لطعام المتنقله، يأتى ضمن توجهات الرئيس السيسى لدعم الشباب وتوفير فرص عمل لهم، من أجل محاربة البطالة والدفع بهم الى سوق العمل.

 

وأضاف النائب أن البرلمان كان قد أقر قانون “تنظيم عمل عربات الطعام المتنقلة”، من أجل محاربة البطالة بين الشباب، بالاضافة الى القضاء على الفوضى والعشوائية التى يشهدها الشارع المصرى نتيجة انتشار الباعة الجائلين.

 

وأشار النائب الى أن مشروع وحدات الطعام المتنقلة الذى أعلنت عنه وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، يحتاج الى تضافر العديد من الجهود من أجل تنفيذه بالصورة الامثل لضمان نجاحه.

 

وأكد النائب على ضرورة الا يقتصر الدعم على تحديد مناطق ارتكاز عربات الطعام، لافتا الى ان الشباب المتقدم للمشروع لابد أن يخضع لدورات تدربية حول كيفية ادارته، بالاضافة الى توفير حملات التسويق اللازمة للمشروع من أجل اجتذاب الجماهير له.

 

وطالب النائب بتشديد الرقابة على عمل هذه العربات، والتأكد من مطابقاتها للشروط الصحية والبيئية، مشيرا أيضا الى مراعاه الابعاد الثقافية والبيئية المختلفة الخاصة بكل محافظة وذلك من أجل اختيار العربات الملائمة لظروفها.

بواسطة
ايمان حسن
زر الذهاب إلى الأعلى