fbpx
الأخبار

النائب عاطف عبد الجواد يتقدم باقتراح برغبة لزيادة مرتبات ومعاشات الشرطة

تقدم النائب خالد عبد الجواد، باقتراح برغبة بشأن كادر خاص ضباط وأفراد الشرطة، مطالبا بزيادة مرتباتهم ورفع معاشاتهم وذلك لما يبذلونه من تضحيات وتعرضهم للمخاطر بشكل مستمر.

وأوضح عبد الجواد، أنه لا شك أن قوات الشرطة البواسل يتعرضون يوميا لمخاطر جسيمة فى مقاومة الخارجين عن القانون والجماعات المتطرفة السوداء والقبض عليهم وعزلهم عن المجتمع السلمى المتعايش بالحب والإخاء بعيدا عن كل أشكال الجريمة وهذا المقترح يعد خطة فى رد جزء من الجميل لهم.

وأشار النائب إلى أن قانون الشرطة رقم ١٠٩ لسنة ١٩٧١ عندما ذكر فى مادته الأولى أن الشرطة هيئة مدنية وليست عسكرية ظلم ضباط وأفراد الشرطة فى تعاملهم مع المرتبات والمعاشات معاملة المدنيين وهذا الأمر لم يوفر لهم الحياة الكريمة رغم أنهم مختلفين شكلا وموضوعا عن الموظف المدنى فساعات عملهم أكبر وحياتهم مليئة بالمخاطر يوميا وإلتزاماتهم الحياتية تجعلنا نهتم بهم ونضعهم فى مرتبة تتناسب مع كل ما يتحملونه وأهلهم من أعباء نفسية وعصبية.

وأضاف النائب أن معاش “العقيد” وحتى “اللواء” لا يتعدى ٢٥٠٠ جنيه بعد كل ما قدموه للوطن طوال عمرهم وماذا لو لم يعمل عمل آخر بعد المعاش، معلنا تقدمه بهذا المقترح متمنيا ان يخرج للنور فى أسرع وقت.

زر الذهاب إلى الأعلى