fbpx
الأخبار

النائب عاطف عبد الجواد يعد مشروع يمنع العمل فى مجال الهندسة لغير المتخصصين

أعلن النائب عاطف عبد الجواد، عضو لجنة الإسكان ومرشح على مقعد نقيب المهندسين بمحافظة بنى سويف، عن البدء فى إعداد مشروع قانون بشأن احترام التخصص وعدم جواز عمل شخص بمجال الهندسة سوى المتخصصين فقط، قائلا: كل من هب ودب بيشتغل فى المجال وبنقوله يا بشمهندس..يبقى نقفل كليات الهندسة أحسن.. ونسيب المهنة.

وأوضح عبد الجواد فى بيان له، أن الفلسفة من مشروع القانون حماية الوطن واحترام التخصص ووضع أسس وقوانين تحمى خريجى الهندسة وتتصدى للبطالة التى يعانون منها وتدنى الرواتب وتحكم أصحاب الأعمال فيهم، مشيرا إلى انه سبق وان تقدم بمذكرة لرئيس مجلس الوزراء بشأن  تدنى مرتبات مهندسو المحليات التى بلغت ٦٥٠ جنيه شهريا شامله كل شئ وعدم تثبيتهم على مدار خمسة وسبع سنوات.

وطالب عضو لجنة الإسكان، الدولة بأن تحافظ على أهم فئات المجتمع وهى المهندسين فبدونهم لن تقوم الدولة فمنهم المخططون والبناؤون وأصحاب العقول النيره، متسائلا لماذا لا يتم التعامل مع تخصصات المهندسين كما يتم التعامل مع جميع المهن المتخصصة  ونحافظ على وطننا ونحافظ عليهم ونحافظ على عقولهم بإحترام التخصص المهنى؟.

وأعرب المرشح على منصب نقيب المهندسين بمحافظة بنى سويف، عن حزنه لما آلت إليه أوضاع المهندسين بشكل عام، مشددا على ضرورة سرعة التدخل لحل المشاكل التى يعانى منها المهندسين، وانه بدا بنفسه من خلال البدء فى إعداد تشريع خاص بهم يمنحهم ولو جزء من حقوقهم سواء بعدم عمل اى شخص فى المجال دون ان يكون متخصص وتوفير فرص عمل مناسبة لهم بمقابل مرضى.

 

زر الذهاب إلى الأعلى