fbpx
أهم الأخبارالأخبار

النائب فايز بركات : “ارحموا من في المدارس … يرحمكم من في السماء “

ايمان حسن

اعرب النائب فايز بركات عضو لجنة التعليم بمجلس النواب عن حزنه و اسفه الشديد لما تشهده المدارس المصريه من احداث وفيات الطلاب بين جدرانها و التي كان اخرها مصرع طالب بالصف الثالث الابتدائي باحدي مدارس محافظة الدقهلية بسبب التدافع جميع الطلاب لحجز المقعد الاول .

و صرح بان تلك الحادثة لم تكن الاولي من نوعا فقد شهدت الفترة الاخيرة عدد كبير من وفيات الطلاب بالمدارس مع اختلاف الاسباب المتعلقة بالادارة التعليمية كطالب الشرقية الذي لقي حتفه اثر وقوع “مرجيحه من اعلي خلال العام الدراسي” محذرا ان لم نجد مخرج من هذة الفادحة ستتحول المدارس الي بئر من الاغتيالات و ليس صرح علميا .

و اوضح فايز ان جميع احداث العنف داخل المدارس ترجع الي عدة اسباب مشتركة منها الاهمال و عدم التزام كل مدرسة باعداد الطلاب وفق للمقاعد المخصصة لها و افتقاد التواصل بين المؤسسات التعليمية و الاسرة.

و طالب بوضع حلولا عملية للحد من هذة الكارثة و حقنا لارواح الطلاب مراجعة نظام التأديب المدرسي ليصبح نظام تعديل سلوكي وقائي لا عقابي. وتعزيز ثقة الطالب بنفسه بالاضافة الي توضيح حدود واجبات و حقوق كل من مكونات العملية التعليمية: إدارة و تلاميذ .

زر الذهاب إلى الأعلى