fbpx
الأخبار

النائب فايز بركات: نقابة الاطباء تبرر اخطائها كما يفعل حكام كرة القدم


تقدم النائب فايز بركات نائب أشمون بمحافظة المنوفية، بطلب احاطة من خلال مجلس النواب لتوجيهه للدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان، حول تكرار حوادث الاهمال الطبى، مشيرا الى واقعة بتر العضو الذكرى لطفل اشمون بالمنوفية.

وقال النائب ان الاهمال أصبح السمة الغالبة للوضع الطبى فى مصر، فاخطاء الاطباء فى العديد من حالات اجراء العمليات الجراحية غير مبررة، فهى مجرد نتاج لاهمال وعدم شعور بالمسؤولية، بالاضافة الى وجود جهه تعمل فقط من أجل ايجاد المبررات لهذه الاخطاء.

وأشار النائب الى ان نقابة الاطباء تسرع دائما عند وجود حالة خطأ طبى، للدفاع عن الطبيب المخطئ وايجاد مبررات له، دون الالتفات الى حالة المريض وأوضاعه التى قد تسوء نتيجة ذلك الخطأ الى حد فقدانه أحد اعضاء جسده.

وطالب النائب بتغليظ عقوبة الاهمال الطبى، حيث انه وفقا لقانون العقوبات، فأن عقوبة الإهمال الطبى تعتبر “جنحة” وليست جناية، وتتراوح عقوبتها بين الحبس سنة و3 سنوات بحد أقصى، وفقا لظروف وملابسات الواقعة.

كما اكد على ان الخطأ الطبى هو جناية فى حق المريض الذى يستأمن الطبيب على حياته وعلى نفسه، ولكن يأتى بعض من الاطباء الذين لا يقدرون المعنى الحقيقى لقيمة المسؤولية ليقضوا على مستقبل هذا المريض.

بواسطة
ايمان حسن
زر الذهاب إلى الأعلى