fbpx
الأخبار

النائب فايز بركات يطالب “التعليم العالي” بإتباع حلول غير تقليدية لأزمة ارتفاع مجاميع الثانوية العامة هذا العام

تقدم النائب فايز بركات، عضو لنة التعليم بمجلس النواب، بطلب إحاطة من خلال مجلس النواب إلى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، بخصوص أزمة ارتفاع مجاميع الثانوية العامة هذا العام، مشيراً إلى أن ارتفاع نسبة الطلاب الحاصيلن على مجموع 90 % فأكثر سيؤدي إلى ارتفاع الحد الأدنى في القبول بكليات القمة.

وأوضح النائب أن هذه المشكلة ستضر بكثير من الطلاب واولياء الأمور الذين يحصل أبناءهم على مجموع عالي جداً ولكن لن يستطيعون دخول الكلية التي يحلمون بها، مما سيدفع بعضهم من القادرين للاتجاه إلى الجامعات الخاصة التي تستنزف أموالاً كثيرة، أما غير القادرين فسيضطروا إلى دخول كليات أقل من توقعاتهم.

وقال النائب أن هذه المشكلة تتسبب في ظلم كبير للطلاب المجتهدين الذين بذلوا جهداً كبيراً طوال العام ولم يحصلوا على ما يستحقوه بسبب ارتفاع نسبة المجاميع هذا العام، متسائلاً هل سنعاقب الطالب المجتهد على اجتهاده أم نبحث عن استراتيجية وحل سريع لهذه الأزمة؟

وطالب النائب الوزراة بالبحث عن طرق جديدة لزيادة أعداد المقبولين بالكليات عن طريق البرامج النوعية الجديدة، وهي برامج دراسية بالمصروفات من بينها برامج تعليمية مشتركة بين تخصصات أكثر من كلية، وهو ما سيتيح لعدد أكبر من الطلاب الدخول للكلية التي يحلمون بها بالإضافة إلى توفير الموارد المالية اللازمة لتطوير هذه الكليات لاستيعاب نسبة أكبر من الطلاب.

بواسطة
ايمان حسن
زر الذهاب إلى الأعلى