fbpx
الأخبار

النائب ممتاز دسوقى: المشروع القومى لتوصيل الغاز للمنازل يوفر على الدولة مليارات الجنيهات.. ولابد من تنفيذ الخطط القديمة لتوصيل الغاز لمحافظات الصعيد

تقدم النائب ممتاز دسوقى نائب صدفا والغنايم بمحافظة أسيوط، بطلب احاطة من خلال مجلس النواب، لتوجيهه للمهندس طارق الملا وزير البترول، حول خطة الوزارة لتوصيل خدمات الغاز الطبيعى لمحافظات الصعيد.

وقال النائب ان محافظات الصعيد لازال عدد كبير من القرى بها، لم تحظى بتوصيل خدمات الغاز الطبيعى، على الرغم من ادراكها ضمن خطة الوزارة منذ نحو 10 سنوات، فمركز صدفا بأسيوط لا يوجد به خدمات غاز المنازل على الاطلاق.

وأضاف النائب لابد من وضع جدول زمنى محدد للانتهاء من المشروع القومى لتوصيل الغاز للمنازل، بحيث تحدد الوزارة المناطق المستهدفة وجدول الانتهاء من أعمال التوصيل، مع مراعاه المناطق الاكثر احتياجا والاكثر كثافة، والتى يعانى فيها المواطنون من ارتفاع اسعار اسطوانات البوتاجاز.

وأكد النائب على ان توصيل الغاز الطبيعى للمنازل لاحلال اسطوانات البوتاجاز يوفر على الدولة مليارات من الجنيهات والتى يتم بها استيراد أسطوانات البوتاجاز بالاضافة الى تكلفه دعمها، لافتا الى ضرورة الاسراع للانتهاء من هذا المشروع.

بواسطة
ايمان حسن
زر الذهاب إلى الأعلى