fbpx
عربي وعالمي

النرويج تعلق صادرات الأسلحة للإمارات بسبب الصراع اليمني

أكدت وزارة الخارجية النرويجية أن الحكومة قررت تعليق صادرات الأسلحة والذخيرة للإمارات بسبب مخاوف من احتمال استخدامها في الصراع اليمني.

وتشترك الإمارات مع السعودية وعدد من الدول العربية في تكوين التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، والقضاء على ميليشيات الحوثي الإيرانية التي تسعى للإنقلاب على الحكم في اليمن، وذلك بحسب وكالة «سبوتنيك».

يذكر أن الناطق باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن تركي المالكي، أكد على قصف بعض المناطق التي تخبأ فيها ميليشات الحوثي صواريخ باليستية، الأسبوع الماضي.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، أنه يدعو جميع الأطراف إلى الالتزام بالقرارات الدولية لمنع تهريب السلاح إلى اليمن، مؤكداً أن التحالف العربي يستخدم أعلى المعايير في عمليات القصف بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني، وذلك بحسب ما ذكرته شبكة.

وتابع أن عمليات تهريب السلاح متواصلة إلى ميليشيات الحوثي، مشيراً إلى أنه تم الاستيلاء على أسلحة هربتها إيران إلى ميليشيات الحوثي.

ونوه إلى أن قوات الشرعية اليمنية تتقدم في البيضاء، مشيراً إلى أنها تمكنت بدعم من التحالف العربي من تطهير محافظة شبوة من ميليشيات الحوثي.

واستطرد أن التحالف العربي سيتخذ كل الإجراءات لتقديم المساعدات الغذائية والطبية إلى الشعب اليمني، مؤكداً أنه تم منح تصاريح لدخول 5 سفن إلى ميناء الحديدة.

وأكد المالكي على ترحيبه بالمواقف الصادرة في مجلس الأمن المنددة بإطلاق ميليشيات الحوثي الصواريخ البالستية.

بواسطة
محمد عطايا
زر الذهاب إلى الأعلى