fbpx
الأخبار

النقل: لا تحريك في أسعار السكة الحديد

صرحت  مصادر بوزارة النقل، عن عدم وجود نية الوزارة إجراء أي تعديلات في أسعار تذاكر قطارات السكة الحديد المكيفة والمميزة، في أعقاب تحريك وزارة البترول أسعار المواد البترولية أمس الأول، مشيرة إلى أنها ستتحمل فرق تكلفة الأسعار.

وقالت المصادر، إن الوزارة حريصة على تطوير ورفع كفاءة مرفق السكة الحديد أولا وتحديث البنية التحتية لأجهزة التحكم وأنظمة الإشارات، فضلًا عن تحديث أسطول القطارات التي تنقل ملايين الركاب.

وأضافت أنه حتى الآن لا قرارات رسمية أو نية للزيادات في الوقت الحالي، مشيرة إلى أن استراتيجية الوزارة والهيئة القومية للسكك الحديد تقوم على تطوير الخدمة وصيانة القطارات التي سيشعر بها المواطن فعليا بحلول يونيو 2020.

ونوهت المصادر بأن التعاقدات الجديدة التي تبرمها وزارة النقل وهيئة السكك الحديدية من شأنها تحسين الخدمة المقدمة للجمهور على مختلف الخطوط بالوجهين القبلي والبحري، وعلى رأسها الصفقة الأضخم في تاريخ السكة الحديد بتوريد 1300 عربة قطار سكة حديد وفقًا للتعاقد المبرم مع التحالف الروسي المجري الذي تمثله شركة ترانسماش هولدينج.

وأشارت المصادر إلى أن الجولات الميدانية على ورش صيانة الجرارات وعربات الركاب والبضائع تستهدف التأكد من تطبيق معايير ونظم السلامة في جميع العمليات التي تتم بالورش للحصول على عربات وجرارات آمنة تكسب ثقة المتعاملين مع الهيئة.

بواسطة
نهلة الوزير
زر الذهاب إلى الأعلى