fbpx
الأخبارالحدث

النواب يناقش 50 طلب إحاطة لوزير التموين الاسبوع المقبل

كتبت – إيمان حسن:

يناقش مجلس النواب، برئاسة د. علي عبد العال،  الثلاثاء، المقبل، 50 طلب إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة موجهه لوزير التموين والتجارة الداخلية د. علي مصيلحي، حيث  16 طلب إحاطة وطلبا مناقشة عامة عن سبل الرقابة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار، و14  طلب إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة عن أعمال تنقية بطاقات التموين وتأخر إصدار بدل الفاقد منها وعن تصويب منظومة الدعم .

وتتضمن الطلبات، طلبات مناقشة عامة مقدمة من العضو إلهام المنشاوي وتسعة عشر عضوًا ، عن سياسة الحكومة بشأن صعوبة استخراج بدل فاقد لبطاقات التموين، و العضو مجدي ملك وعشرين عضوًا ، عن سياسة الحكومة بشأن تصويب منظومة الدعم لمنع إهدار المال العام، والعضو سمير رشاد أبو طالب وعشرين عضوًا ، عن سياسة الحكومة بشأن تنقية بطاقات التموين وتوفير السلع التموينية.

كما تتضمن الجلسة 7طلبات إحاطة عن نقص حصص الدقيق للمحافظات وتوقف المخابز والمطاحن عن العمل ،و4طلبات إحاطة وسؤالان عن عدم فتح منافذ للمجمعات الاستهلاكية وعدم تشغيل القائم منها وعدم إمدادها بالمواد التموينية وما بها من مخالفات، و6 طلبات إحاطة وطلبا مناقشة عامة عن منظومة توريد المحاصيل الزراعية وتحديد أسعار عادلة لها.

فى السياق ذاته تتضمن طلبات مناقشة عامة  العضو محمد حلمي وعشرين عضوًا ، عن سياسة الحكومة بشأن تسعير المحاصيل الزراعية والتصدي لحالات الاحتكار، والعضو تامر عبد القادر وعشرين عضوًا ، عن سياسة الحكومة بشأن تحديد سعر عادل لأردب القمح.و  طلبات إحاطة مقدمة من ، العضو عبد المنعم العليمي، عن ضرورة نقل مستودعات توزيع أسطوانات البوتاجاز خارج الكتلة السكنية، والعضو عصام إدريس، عن المبالغ التي تخص شركة السكر لدى الوزارة والبالغ قيمتها أربعة مليارات جنية، والعضو بدوي عبد اللطيف هلال، عما يتردد عن قيام بعض محطات الوقود بخلط البنزين بالماء، العضو عمرو دوير، عن معايير التعيين بمطاحن وسط الدلتا، سؤال مقدم من السيد العضو هشام الحصري، عن قرار حظر نقل الأرز بين المحافظات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى