fbpx
أهم الأخبارالمحافظات

النيابة تقرر التحفظ على كاميرات واقعة سقوط مصعد الذى أسفر عن مصرع 7 أشخاص بمستشفى بنها

بدأت نيابة مركز بنها بإشراف المستشار محمد القاضى المحامى العام لنيابات شمال القليوبية تحقيقاتها الموسعة في حادث سقوط مصعد قسم الجراحة من الطابق السابع بمستشفى بنها الجامعي , والذي أسفر عن مصرع 7 أشخاص وإصابة 4 آخرين من زوار المستشفى وانتقل فريق من النيابة العامة لإجراء معاينة الحادث.

وقررت النيابة التحفظ على أجهزة كاميرات المراقبة الخاصة بمداخل ومخارج المصاعد بالمستشفى وإرسالها إلى المختصين لتفريغها والتحفظ على عامل المصعد المسئول عن النوباتجية التي شهدت فيها الواقعة لسؤاله حول ظروف وملابسات الحادث.

وأصدرت النيابة تصاريح بدفن جثث الضحايا بعد توقيع الكشف الطبي عليهم والاستعلام عن حالات الإصابة للسؤال والاستماع إلى أقوالهم .. وطلبت النيابة كافة المستندات وتقارير الصيانة الخاصة بالمصعد.

كما انتقل فريق من أجهزة الرقابة الإدارية بالقليوبية والتي قامت بمعاينة غرفة التحكم للمصعد بالطابق الثامن وفحص تراخيص عمل المصاعد والاستعانة بأساتذة من كلية الهندسة والشركات المتخصصة لبحث كيفية وقوع الحادث وانهيار المصعد.

ومن ناحية أخرى .. كشفت التحقيقات أن مستشفيات جامعة بنها قامت بإبرام عقد صيانة لـ 4 مصاعد بقسم الجراحة الذي شهد الواقعة مع المجموعة المتحدة للمصاعد في أبريل 2015 وحتى 2020 وتضمن التعاقد صيانة مصعدين حمولة 1000 كيلوجرام لكل منهما وآخرين 600 كيلوجرام لكل واحد شاملة قطع الغيار على أن تقوم شركة الصيانة بموجب التعاقد بزيارتين وقائيتين كل شهر لمتابعة حالة المصاعد بدون مقابل وإجراء الإصلاحات الطارئة خلال 36 ساعة بدون حد أقصى من تاريخ الإبلاغ .

كما كشفت التحقيقات أن المصعد المنهار حمولة 1000 كيلوجرام سقط من الطابق السابع عقب استقلاله 8 أشخاص كانوا في زيارة لذويهم بقسم الجراحة فيما أوضح شهود الواقعة أن المصعد يعمل بنظام المفتاح اليدوى وليس الاستدعاء وأن العامل النوبتجي في الفترة المسائية كان غير متواجد بداخله أثناء وقوع الحادث.

زر الذهاب إلى الأعلى