fbpx
أهم الأخبارالحوادث

النيران التهمت استوديو الأهرم و27 شقة دون إصابات تعرف علي التفاصيل

كشفت معاينة حريق استوديو الأهرام، الذي اندلع في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، أن الحريق اندلع داخل الأستوديو والتهم كافة محتوياته بالكامل من ديكورات وأخشاب وأماكن مخصصة للتصوير، وممرات، وساهمت مواد سريعة الاشتعال فى نشوب الحريق بشكل سريع فى كافة أرجاء المكان.

وأظهرت المعاينة أن الحريق طال مجموعة من المكاتب بالمبنى والديكورات التى كانت موجودة بالحديقة، ثم انتشرت النيران فى مساحة كبيرة من الأشجار والحشائش والنخيل وبعض تجهيزات العروض الفنية بالحديقة، التى كانت تخص إحدى مسلسلات شهر رمضان داخل الأستوديو.

كما تبين من خلال المعاينة، أن شركة الكهرباء والغاز قاموا بقطع التيار الكهربائي والغاز الطبيعي عن المنطقة المحيطة بحريق استوديو الأهرام، حفاظًا على حياة المواطنين، بعدما امتدت النيران إلى 5 عقارات والتى التهمت واجهتهم، بالإضافة إلى محتويات 27 شقة سكنية، وحدثت بعض الاختناقات فى المكان، وتم اسعاف المصابين.

وأوضحت المعاينة، أن الخسائر الأولية لاستوديو الأهرام قرابة 10 مليون جنيه، مع تقدير المعاينة بأن الحريق ناتج عن ماس كهربائي، وسيقوم فريق من النيابة العامة بكشف ملابسات الواقعة بالكامل و تقدير الخسائر الناجمة عنه بعد الانتهاء من عمليات الاستماع لأقوال شهود العيان .

وتبين من المعاينة، أن 40 سيارة إطفاء شاركت فى الحريق وخزانات مياة ضخمة حيث تم استخدام أكثر من 400 طن مياة والاستعانة بسلالم هيدروليكية لإجراء عمليات السيطرة على الحريق العقارات المجاورة التى التهتمت النيران شققها السكنية حتى تمت عمليات الإخماد وتجرى الإخماد داخل العقارات.

وعلى جانب آخر، لازال رجال الحماية المدنية ، يقومون بإجراء عمليات التبريد لموقع حريق اندلع داخل استوديو شارع الأهرام نطاق قسم شرطة العمرانية، والعقارات المجاورة له، وسط تواجد قيادات مديرية أمن الجيزة .

ورد بلاغ لغرفة النجدة بالجيزة يفيد اشتعال حريق داخل استوديو الأهرام بمنطقة العمرانية، على الفور تم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء لمكان البلاغ، وتبين من خلال المعاينة والتحريات الأولية، أن النيران اشتعلت بمقر تصوير خاص بإحدى المسلسلات، وتمت السيطرة عليه، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

زر الذهاب إلى الأعلى